آيفونأخبار

ازدياد الدعاوي القضائية ضد آبل بسبب عيوب في بعض شاشات iPhone 6 و6 Plus

آيفونأخبار

iPhone 6

اشتكى مجموعة من مستخدمي هواتف iPhone 6 و6 Plus في شهر أغسطس/آب من وجود شريط في أعلى الشاشة يجعلها لا تستجيب للّمس أبدًا، وهي مشكلة عرفت باسم Touch Disease ناتجة عن عيب في التصنيع.

ولا تعتبر الشاشة مصدر المشكلة، فالسبب يعود إلى مشاكل في إحدى الرقاقات الموجودة على اللوحة الرئيسية Logic Board للهواتف، مما يجعل استبدال الشاشة دون جدوى ويحتاج المستخدم إلى استبدال اللوحة الرئيسية بالكامل.

وبعد تزايد الشكاوي رفع ثلاثة مستخدمين قضية ضد آبل لرفضها إصلاح الأجهزة أو استبدالها مجانًا لأن المشكلة ناتجة عن عيب في التصنيع وليس عن سوء استخدام، لكن القضية عادت من جديد إلى الواجهة بعد اختفائها بسبب موجة من الدعاوي القضائية الجديدة حسبما ذكر موقع Motherboard.

screen-shot-2016-08-24-at-11-45-52-1280x663

وقالت آبل إن المستخدمين بإمكانهم استبدال أجهزتهم القديمة بأجهزة معادة التصنيع Refurbished مقابل مبلغ 329 دولار أمريكي، إلا أن موقع Motherboard ذكر أن استبدال الأجهزة لن يحل المشكلة لأنها ستعود للظهور من جديد بعد فترة من الاستخدام.

ولم تعترف آبل بوجود المشكلة بشكل صريح حتى الآن، إلا أن التقارير أشارت إلى اعتراف خمسة مراكز صيانة تابعة لآبل Geniuses بوجود المشكلة بالفعل، وهم أكدوا أن آبل على علم بوجودها لكنها لا تنوي إخبار المستخدمين.

وبسبب ازدياد الشكاوي في الآونة الأخيرة، ردّت آبل على الدعاوي القضائية حيث طلبت من المحكمة دمج الدعاوي القضائية الواردة من الولايات المختلفة لعدم إهدار وقت وجهد المحكمة على حسب قولها، مطالبة في نفس الوقت بالحصول على المزيد من الوقت للرد على المشكلة بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن آبل عدّلت مؤخرًا بنود ضمانتها على الأجهزة الذكية التي تُعرف باسم AppleCare+ حيث جعلت تكلفة تغيير الشاشة المكسورة بسعر 99 ريال فقط (29 دولار أمريكي).

مشكلة مصنعية في اللمس تظهر لبعض مستخدمي أجهزة iPhone 6/Plus

 

الوسوم

5 آراء على “ازدياد الدعاوي القضائية ضد آبل بسبب عيوب في بعض شاشات iPhone 6 و6 Plus”

  1. السلام عليكم ،، ممكن سؤال مهم
    في ايفون 6s اذا دخلت على الاعدادات ثم خلوي ثم خيارات البيانات الخلويه يظهر لك الصوت واليانات اذا دخلت عليها تستطيع الاختيار بين 2g و 3g و 4g ,, بينما يظهر لدي خوي ثم خيارات البيانات الخلويه ثم تمكين الـ 4g اذا دخلت عليها اجد الخيارات الصوت والبيانات او الصوت فقط او ايقاف ،، لماذا هذا الاختلاف عندي ،، افيدوني جزاكم الله خيراً ،، اسف على الاطاله و شكراً

    1. هل الشريحة التي لديك تدعم 4G؟ حتى لو كان مزود الخدمة يدعم الجيل الرابع، يجب أن تكون شريحتك تدعم ذلك، يعني بعد الاشتراك في الجيل الرابع وتفعيل الباقة يجب أن تستبدل شريحتك لدعم هذا الجيل.

  2. كيف أرفع دعوى أنا أيضا.. جهازي له كم شهر لا يستجيب للمس بتاتاً وتواصلت مع أبل وردوا أنه الضمان انتهى وماعندي أبل كير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.