آيفونأخبار

iPhone 7 و7 Plus تشكّل 3.6% من إجمالي هواتف iPhone المستخدمة في السوق متجاوزة iPhone SE

آيفونأخبار

iPhone SE

سجّلت هواتف iPhone 7 و7 Plus الجديدة حصّة وصلت إلى 3.6% من إجمالي هواتف iPhone الموجودة في السوق، متجاوزة بذلك أجهزة iPhone SE التي جاءت في المرتبة الأخيرة بحصّة تبلغ 2.6% فقط بحسب تقرير شركة Localytics المتخصصة في مجال الإحصائيات.

وتساهم هواتف iPhone 7 بنسبة 2.7% من هذه الحصّة، مقابل 0.9% فقط لأجهزة iPhone 7 Plus بعد أسبوعين فقط من إطلاق الأجهزة الجديدة في الأسواق، وهي مرشّحة لتجاوز حصّة هواتف iPhone 4 و4S التي تبلغ 3.7%.

2-week-market-share

وتحتل أجهزة iPhone 6 و6 Plus المرتبة الأولى بنسبة تصل إلى 38.3%، مقابل 27.5% لأجهزة iPhone 6S و6S Plus التي لم تنجح بميّزات مثل اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch ومعالج الحركة M9 في جذب شريحة كبيرة من المستخدمين، فيما تحتل أجهزة iPhone 5 و5S المرتبة الثالثة من إجمالي أجهزة iPhone الموجودة حاليًا في السوق.

ويمكن اعتبار تأخّر مواعيد الشحن من أهم العوامل التي دفعت المستخدمين لطلب iPhone 7 على حساب iPhone 7 Plus، فبعد فتح الطلب المسبق على الأجهزة الجديدة، نفذت أجهزة iPhone 7 Plus بسرعة كبيرة إلى جانب هواتف iPhone 7 باللون الأسود اللامع Jet Black.

وفي وقت ترتفع فيه حصّة هواتف آبل الجديدة في السوق، نجح نظام iOS 10 أيضًا في الوصول إلى أكثر من 55% من أجهزة آبل الذكية، واضعًا نظام iOS 9 الذي أطلق العام الماضي في المرتبة الثانية بنسبة استخدام تصل إلى 35% تقريبًا حسب تقارير شركة Mixpanel.

يُشار إلى أن هواتف آبل الجديدة ستصل إلى بلدان جديدة ابتداءً من 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري هي تركيا، وماليزيا، وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى إمارة موناكو، ومقدونيا، والجبل الأسود، لتكون متوفرة بذلك في أكثر من 45 دولة حول العالم من ضمنها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

أداة لمعرفة البلدان والمدن التي تتوفر فيها هواتف iPhone 7 و7 Plus

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *