آبلأخبارساعة آبل

ستيف ووزنياك يتحدث مجددًا حول قرار إزالة منفذ السماعات، وساعة آبل، ودرجة ذكائه سابقًا والآن

آبلأخبارساعة آبل
%d9%88%d9%88%d8%b2%d9%86%d9%8a%d8%a7%d9%83
ستيف ووزنياك

تحدث المؤسس الشريك لآبل ستيف ووزنياك Steve Wozniak لموقع TechRadar مجددًا عن قرار آبل الذي أثار ضجةً في الأوساط التقنية بإزالتها لمنفذ السماعات في أجهزة iPhone 7. حديث ووزنياك هذه المرة إيجابيًّا على عكس المرة السابقة، رائيًا أن قرار آبل كان صائب.

وقال ووزنياك: “لم يستخدم ذلك المنفذ الكثير من الناس. أنا لم أكن أستخدمه. ولمن يرغب في استخدامه، يمكنه شراء محوّل صغير.” هذا الحديث عكس ما جاء منه في ردة فعله الأولية، حينما قال أن ذلك سيزعج العديد من المستخدمين. يتمثل التناقض في حديث ووزنياك بأنه قد أكد حينها حاجته لمنفذ السماعات سواءً في السيارة أو في سماعته الخاصة المفصّلة خصّيصًا لأذنيه:

إذا كان [iPhone القادم] يفتقد لمنفذ السماعات، سيزعج ذلك العديد من الناس.

أنا لن أستخدم Bluetooth. لا أحب اللاسلكية. لدي سيارات يمكنك توصيل الموسيقى [بالمنفذ التقليدي] فيها أو أن تستخدم البلوتوث، والبلوتوث تبدو جودته ضعيفةً للموسيقى ذاتها.

سماعاتي مفصلة على أذني بطريقة يمكنني النوم حين لبسها وفعل أي شيء، وهي تأتي فقط مع منفذ السماعات، لذلك سأضطر لاستخدام وصلة لتشغيلها عن طريق منفذ الشاحن.

إذا كان هناك جيل متقدم من البلوتوث بمدى أبعد وجودة أعلى، ويظهر لك الموسيقى بجودتها الحقيقية سأستخدمه. لكن سنرى، آبل رائعة في التقدم للمستقبل وأنا أستمتع بمتابعة ذلك.

تحدث التقرير عن نقاط أخرى، فووزنياك يملك كلا الإصدارين الجديدين iPhone 7 وiPhone 7 Plus. بجانب العديد من الإصدارات الأخرى للآيفون بما فيها iPhone 5C. يملك ووزنياك كذلك العديد من الأجهزة العاملة بنظام Android وشرائح من العديد من شركات الاتصالات بهدف المقارنة، مؤكدًا أنه يجد ذلك طريقةً رائعة للتعلّم.

  • Apple Watch:

تغيرت نظرة ووزنياك أيضًا حول Apple Watch، حيث يراها الآن بعد تجربتها بأنها مفيدة من عدة جوانب في حياته، وأن لبسها ليس بالأمر المزعج. وقام ووزنياك بطلب الجيل الجديد من الساعة، إلا أنها لم تصل بعد، فووزنياك لا يزال يشتري منتجات آبل كالمستخدمين العاديين ولا يحصل على نسخ مجانية منها. علّق ووزنياك على ذلك بأنه يعلم بأن آبل لن ترفض إعطاءه أجهزةً مجانية، ولكنّه يفضل أن يقوم بشراء المنتجات بنفسه، في بعض الحالات يكون ووزنياك أول من اصطفّ في طابور الشراء حتّى عندما يكون متحمسًا جدا لجهاز جديد. أضاف ووزنياك أن ستيف جوبز Steve Jobs كان قد سبق وأرسل له أجهزة iPhone جديدة في عدة مناسبات دون طلب مسبق منه.

  • ذكاؤه وبدايات آبل:

يعتقد ووزنياك بأنه لم يعد عبقريًا، وقال: “لم أعد بذلك المستوى من الذكاء، لكن عندما أتذكر الماضي، كانت هناك فترة بلغت العشرة أعوام لا يمكنني تصديق كمية السحر الذي كان ينتجه عقلي فيها.”  ويشغل ووزنياك منصب الناصح لدى آبل، ولكن قدرات ووزنياك لم تعد تمكّنه من تقديم أفكار مذهلة، فكلما طرأت على باله فكرة رائعة لآبل، يجد أن الشركة كانت قد بدأت بالفعل العمل عليها وتطويرها، مضيفًا إعجابه بفكرة مشروع السيارة.

“لا أعلم ما الذي يدور في آبل، ولكن بدون شك آبل عملاقة جدًا وإن كان هناك أمر مهم فسيكون شيئًا نصرف عليه الكثير من المال.” مضيفًا حول ذلك: “التنقل يأتي على بالي، ربما المسكن وصناعة الطاقة، أمور كهذه.”

كان لووزنياك دور محوري في تصميم أول أجهزة الحاسوب الشخصية وتأسيس آبل، وهي أمور يحلم بتحقيقها الكثيرون. تتوقع من رجل كهذا أن لا تتوقف طموحاته، ولكن عند سؤاله عن طموحاته جاوب وببساطة بأنه يطمح للوصول لـ 700 ألف نقطة في لعبة Tetris.

  • مقارنات:

وفي لقاء بأسلوب سريع جدًا Quick fire interview، طُلب من ووزنياك المقارنة بين مجموعة من الأجهزة والخدمات التقنية. برز من بينها:

  1. تفضيل macOS على iOS
  2. تفضيل USB-C على بقية المنافذ، وتفضيل منفذ الشحن Lightning على منفذ السماعات
  3. تفضيل iPhone Plus على إصدارات Galaxy Note
  4. تفضيل الواقع المعزز AR على الواقع الافتراضي VR
  5. تفضيل Spotify على Apple Music
  6. تفضيل الجيل الأول من iPhone على الجيل الأول من Apple Computer
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *