iPadآيفونأخبار

تقارير: آبل بانتظار مبادرات من الحكومة الهندية للبدء في إنتاج iPhone وiPad هناك

iPadآيفونأخبار

الحكومة

ذكرت صحيفة India Times الهندية أن شركة آبل بانتظار مبادرات وتسهيلات من الحكومة الهندية للبدء في إنتاج هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية هناك من أجل التواجد في السوق الهندية بقوّة أكبر.


اعلان





وبحسب القوانين في الهند، لا يمكن لأي شركة افتتاح متاجرها الخاصّة هناك إذا لم تكن الأجهزة المُباعة تحتوي على مكونات داخلية من صناعة الهند بنسبة 30٪، أي أن ثُلث المكونات الداخلية تقريبًا من أي جهاز إلكتروني يجب أن تكون من صناعة الهند، وهو ما لا يتوافق مع هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية التي تُزوّد بقطع من الصين، وتايوان، وكوريا الجنوبية.

وتقدّمت شركة آبل -بحسب الصحيفة- بطلب للحصول على موافقة الحكومة الهندية من أجل البدء في إنتاج iPhone وiPad، لكن الطلب ما يزال تحت الدراسة، إذ تُدرس الطلبات وتُحلل قبل الموافقة عليها بناءً على درجة تعاون الشركة مع القوانين في البلاد.

ويأتي سعي آبل لإتمام هذه الخطوة من أجل التوسّع بشكل أكبر في الهند، خصوصًا أنها تبيع كميات محدودة جدًا من أجهزتها هناك عبر بعض الشركات نظرًا لقوانين الحكومة الصارمة تجاه الأجهزة الإلكترونية، فهي حاولت قبل فترة تجاوز ضرورة تزويد أجهزتها بـ 30٪ من منتجات هندية بقولها إن المكونات الداخلية لهواتف iPhone متطورة جدًا ولا توجد مصانع قادرة على إنتاجها في الهند، وهو ما رفضته الحكومة الهندية بشكل فوري.

وعرضت آبل أيضًا على الحكومة الهندية فكرة بيع هواتف iPhone مُعادة التصنيع لتوفيرها بتكلفة أقل في الهند، وهو ما قابلته الحكومة الهندية بالرفض أيضًا دافعةً آبل لدراسة فكرة إنشاء معاملها الخاصّة.

يُذكر أنه وبحسب تقرير صحيفة Economic Times فإن آبل بدأت محادثات مع شركة Foxconn للبدء في إنتاج iPhone في مصانعها في الهند خلال العامين أو الثلاثة القادمين، حيث تمتلك Foxconn نيّة في الدخول إلى الهند واستثمار مبلغ 10 مليارات دولار أمريكي لافتتاح معمل خاص بها هُناك.

الحكومة الهندية تستحوذ على شركة Cellebrite التي تمكّنت من فك تشفير iPhone




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *