منوعاتأخبار

تقارير: آبل تتوقف عن تطوير موجّهات الإشارة اللاسلكية AirPort

منوعاتأخبار

اللاسلكية

أشارت آخر التقارير إلى أن شركة آبل توقّفت تمامًا عن تطوير موجّهات الإشارة اللاسلكية AirPort وقامت بنقل الموظفين العاملين على تلك المنتجات إلى أقسام ثانية حسبما ذكرت وكالة Bloomberg.

ولفترة طويلة عملت آبل على تطوير ثلاثة منتجات ضمن عائلة AirPort هي AirPort Express، وAirPort Extreme، إضافة إلى AirPort Time Capsule، وهي عبارة عن موجّهات للإشارة Routers مع وظائف إضافية مثل إمكانية بث الموسيقى بعد وصل مُكبّر صوت بهذه الأجهزة، أو حتى استخدامها كوسائل تخزين خارجية لاسلكية مثلما هو الحال في AirPort Time Capsule.

ويُشير التقرير إلى أن رغبة آبل في الإقدام على هذه الخطوة جاءت بسبب صغر حجم الموارد المالية التي تأتي من بيع هذه الأجهزة التي حصلت على آخر تحديث لها قبل أكثر من ثلاثة أعوام، مُقارنة بأرباح تُقدّر بمليارات الدولارات من أجهزة الشركة الأُخرى مثل حواسب iPad اللوحية، حواسب Mac، أو هواتف iPhone.

ولا تُعرف حتى الآن توجهات شركة آبل في هذا المجال، خصوصًا أنها خطت نفس الخطوات وتخلّت عن شاشة Thunderbolt Display وأوكلت هذه المهمة إلى شركة LG التي خرجت بشاشة UltraFine 5K و4K المتوافقة مع حواسب MacBook Pro الجديدة، دون نسيان أن هناك أخبار تحدّثت عن مُساعد رقمي منزلي على غرار Google Home وEcho من أمازون، وبالتالي قد تدمج أبل ميّزة توزيع الإشارة داخل المساعد الرقمي الجديد.

الوسوم

رأي واحد على “تقارير: آبل تتوقف عن تطوير موجّهات الإشارة اللاسلكية AirPort”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.