آبلأخبار

آبل تختار أندونيسيا لافتتاح مركزها الجديد للبحث والتطوير R&D في عام 2017

آبلأخبار

أندونيسيا

ذكرت آخر التقارير الصادرة إلى أن آبل تنوي افتتاح مركزًا جديدًا للبحث والتطوير R&D في أندونيسيا وتحديدًا مدينة جاكرتا، وذلك على لسان موقع Tempo نقلًا عن وزير الاتصالات والمعلومات هناك.

وبحسب الموقع فإن الوزير أكّد أن المفاوضات مع آبل حول افتتاح مركز الأبحاث والتطوير الجديد وصلت إلى المراحل النهائية، وستبدأ آبل بالتوظيف مع بداية عام 2017 القادم. كما قال الوزير إن آبل شاركت معه المبلغ المالي الذي ترغب باستثماره في المركز، لكنه لا يمتلك صلاحيات للكشف عن الرقم.

وتجرى مُعظم أبحاث آبل داخل مقرها الرئيسي في Cupertino، لكنها توفر أيضًا مراكز في أماكن مُختلفة حول العالم لأسباب عديدة منها العمل إلى جانب الخُبراء أو المُهندسين، إضافة إلى رغبتها في التقرّب من بعض الحكومات التي تفرض قوانين صارمة تجاه الأجهزة المستوردة. وبحسب موقع MakeMac فإن توجه آبل إلى أندونيسيا جاء لإيجاد حلول مع الحكومة لإدخال هواتف iPhone التي تدعم الجيل الرابع LTE.

وسعت آبل مؤخرًا إلى تكثيف نشاطها في مجال الأبحاث والتطوير حيث أعلنت شهر ديسمبر/كانون الأول موعدًا لافتتاح مركزها الجديد في اليابان وتحديدًا مدينة يوكوهاما. كما أعلن تيم كوك Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن شركته تنوي افتتاح مركزها الثاني للبحث والتطوير Research & Development في الصين وتحديدًا في مدينة شنجن Shenzhen فبل نهاية عام 2017.

يُشار إلى أن أندونيسيا تُعتبر رابع أكبر الدول العالمية من حيث تعداد السكّان، فهناك أكثر من 260 مليون نسمة على أراضيها، وهو ما يجعلها خلف الصين، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية على الترتيب.

تيم كوك: مركز آبل للأبحاث والتصميم R&D في اليابان مُخصص لتطبيقات الذكاء الاصطناعي AI

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *