آيفونأخبار

آبل توفّر إمكانية استبدال شاشات هواتف iPhone 6 Plus المُتضررة مقابل 149 دولار

آيفونأخبار

هواتف

أعلنت شركة آبل رسميًا عن برنامج جديد لاستبدال شاشات هواتف iPhone 6 Plus المُصابة بما يُعرف بـ Touch Disease التي تؤدي إلى توقّف الشاشة عن العمل مع ظهور شريط رمادي اللون في القسم العلوي منها.


اعلان





وقالت آبل في الصفحة الرسمية لبرنامج Multi-Touch لاستبدال شاشات هواتف iPhone 6 Plus إن هذه المشكلة تحدث بعد سقوط الهاتف بقوّة أكثر مرّة وليست مشاكل في التصنيع أبدًا، وبالتالي يمكن للراغبين استبدال الشاشة مقابل 149 دولار أمريكي فقط.

وذكرت آبل أن المستخدمين الذين قاموا باستبدال شاشة أجهزة iPhone 6 Plus قبل إطلاق برنامج Multi-Touch سيتم التواصل معهم لإعادة الفرق المدفوع على اعتبار أن مشكلة Touch Disease موجودة بالفعل في هذه الأجهزة.

واشتكى الكثير من المستخدمين منذ شهر أغسطس/آب من توقف الشاشة عن الاستجابة بعد ظهور الشريط الرمادي عليها، ولأن آبل لم تستجب أبدًا، قام البعض برفع دعاوي قضائية ضد الشركة نتيجة لعيوب في التصنيع، على حسب قولهم، تؤدي إلى توقف اللمس المُتعدد في الشاشة مع ظهور خطوط رمادية على الشاشة.

واعتبر الكثير من المستخدمين أن هذه المشاكل جاءت نتيجة لعيوب في التصنيع، وليست بسبب سقوط الجهاز. كما ذكرت بعض مراكز الصيانة أنها استلمت الكثير من الأجهزة المُصابة بنفس المشكلة منذ منتصف العام الجاري ليقوموا بإصلاحها بسبب تأخر آبل عن الرد الذي وصل قبل أيام قليلة فقط.

يُذكر أن بعض المواقع أشارت إلى أن تطبيق ضغط على شاشة الجهاز المصاب أو ثنيه قليلًا قد يعالج المشكلة لفترة من الزمن، لكن الخط الرمادي أعلى الشاشة سيعاود الظهور، ومشكلة اللمس ستصبح من سيء إلى أسوأ إلى حين توقف شاشة اللمس عن العمل بصورة نهائية.




الوسوم

3 آراء على “آبل توفّر إمكانية استبدال شاشات هواتف iPhone 6 Plus المُتضررة مقابل 149 دولار”

  1. فعلاً هذه المشكلة اللي حاصل معي بالجهاز الان
    قبل عدة أشهر طاح الجهاز و انكسرت الشاشة و اضطريت لتغييرها
    و بعد حوالي أقل من شهر صارت تظهر بعض الخطوط الرمادية من أعلى الشاشة
    و كانت تختفي لما امسك الجهاز بالعرض و أحاول اني اتنيه و الحركة زبظت معايا
    و لكن حاليا ما صار تزبط دايما
    و شكرا على الخبر الجميل

  2. كثرت عيوب الايفون
    رغم انه مايستاهل الاقتناء
    لكثره تلف الشاحن
    ولايدعم الشحن السريع
    والبطاريه ضعيفه مقارنه بالاندروير

    والبرامج غير مجاني
    سلم لي علي بديل نوكيا الجالكسي وبس
    مرتين اخذ ايفون وابيعه ما استفدت منه شي
    نظامه معقد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *