iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تُطلق النسخة التجريبية الثانية من أنظمة iOS 10.2، وmacOS 10.12.2

iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الثانية من نظام macOS Sierra 10.12.2 وذلك للمُطورين بشكل حصري، على أن توفّر نفس النسخة لجميع المستخدمين Public Beta في وقت لاحق.

وأضافت آبل في النسخة التجريبية الجديدة دعمًا لترميز Unicode 9 الخاص بالوجوه التعبيرية Emojis، حيث قدّم هذا الترميز مجموعة جديدة من الوجوه التعبيرية التي يمكن الوصول إليها أيضًا في النسخ التجريبية من أنظمة iOS، وwatchOS.

ولم تتحدّث آبل بشكل علني عن التحديثات في النسخة الجديدة من نظام macOS Sierra، لكنها على الأغلب تأتي لحل بعض المشاكل الموجودة في النسخ الحالية 10.12 و10.12.1، مع إضافة بعض الخصائص الجديدة مثل الوجوه التعبيرية الجديدة على سبيل المثال لا الحصر.

وأطلقت الشركة أيضًا النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 10.2 للعموم، حيث يمكن لأي شخص تثبيتها وتجربة الميّزات الجديدة دون الحاجة للانتظار حتى صدور النسخة المُستقرة لجميع المستخدمين.

وأضافت آبل في iOS 10.2 دعمًا للوجوه التعبيرية الجديدة، إضافة إلى خيارات جديدة في تطبيقي الكاميرا والرسائل iMessage، كما أضافت في النسخة التجريبية الثانية تطبيق TV الذي كشفت عنه خلال مؤتمرها الأخير، مع ميّزة الطوارئ SOS التي تعمل بعد الضغط على زر التشغيل خمس مرات مُتكررة ليقوم الجهاز بالاتصال بالطوارئ بشكل فوري.

وتعمل آبل على تجربة جميع أنظمة تشغيلها قبل إطلاقها رسميًا، حيث توفر نسخة تجريبية خاصة بالمطورين، ونسخة تجريبية للعموم Public Beta لتجربتها من قبل جميع المستخدمين.

يُذكر أن آبل نجحت في الدمج ما بين نظامي macOS وwatchOS الذي يُعتبر نسخة مُصغّرة من iOS، داخل الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro وتحديدًا شريط الأدوات Touch Bar، من خلال شريحة T1 التي تسمح بالتواصل بين الأنظمة المختلفة دون مشاكل.

آبل تُطلق iOS 10.1.1 لجميع المستخدمين، وتطرح النسخ التجريبية الجديدة من iOS، وwatchOS، وmacOS، وtvOS

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *