آيفونأخبار

آبل تُعلن عن برنامج لاستبدال بطاريات هواتف iPhone 6s التي تتوقف بشكل آلي عن العمل مجانًا

آيفونأخبار

هواتف

أعلنت شركة آبل عن برنامج جديد تُتيح من خلاله استبدال بطاريات بعض هواتف iPhone 6s مجانًا إذا ما كان أصحاب تلك الأجهزة يعانون من توقف الجهاز عن العمل بشكل آلي.

وقالت الشركة إن جزء صغير جدًا من الأجهزة المصنوعة ما بين شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول 2015 تتوقف عن العمل بشكل آلي، على الرغم من أن نسبة الشحن الظاهرة تكون 40٪ أو 50٪ في بعض الأحيان. وأضافت الشركة أن عملية التأكد تتم أولًا عبر الرقم المُتسلسل Serial Number للجهاز، ويمكن للمتضررين التوجه إلى أقرب مركز صيانة معتمد لآبل ليقوم المُختصون بفحصه والتأكد من وجود المشكلة قبل استبدال البطارية مجانًا.

ولم تذكر الشركة فيما إذا كانت المشكلة موجودة في iPhone 6s Plus أيضًا إلى جانب iPhone 6s، لكنها أكّدت أن مشاكل البطارية لا تدعوا للقلق أبدًا من ناحية سلامة استخدام الجهاز.

وسبق لشركة آبل أن أعلنت قبل أيام قليلة عن برنامج لاستبدال شاشات هواتف iPhone 6 Plus التي توقفت عن العمل بشكل فُجائي، حيث ذكر البعض أن شريط رمادي اللون ظهر في أعلى الشاشة، وتوقف اللمس عن الاستجابة بشكل كامل، وهي مُشكلة عُرفت باسم Touch Disease على الإنترنت.

وبحسب آبل فإن مشكلة Touch Disease موجودة ولهذا السبب أطلقت برنامج Multi-Touch الذي يُساعد على استبدال الشاشة لقاء 149 دولار أمريكي، لكنها في نفس الوقت أكّدت أن هذه المشكلة تظهر بعد سقوط الجهاز أكثر من مرة، وليس بسبب سوء في عملية التصنيع.

الوسوم

رأيان على “آبل تُعلن عن برنامج لاستبدال بطاريات هواتف iPhone 6s التي تتوقف بشكل آلي عن العمل مجانًا”

  1. دائما ما تلجأ أبل الى اعذار غير منطقية في سبيل تبرير اخطائها المصنعية

  2. انا مستخدم لأيفون ٦ s بس المشكلة من اخر تحديث لتليفون صار يصرف بطاريه لا تدوم اكثر من ٥ ساعات حتى وان لم استخدمه ابدا
    زرة فرع الابل ستور بلغوني اني لازم استبدل التلفون بس بشرط ادفع نصف القيمه لتليفون جديد وهذا اعتبره عطل في التحديث وليس من سوء الاستخدام ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *