آبلأخبار

آبل تُعلن عن ورش عمل Hour of Code المجانية في جميع متاجرها لتعليم أساسيات علوم الحاسوب

آبلأخبار

20070509_apple_store

فتحت شركة آبل رسميًا التسجيل في ورش عمل Hour of Code في جميع متاجرها للبيع بالتجزئة حول العالم والتي يصل عددها إلى 487 متجراً. حيث ستُقام الورش من 5 إلى 11 ديسمبر/كانون الأول احتفالاً بأسبوع تعليم علوم الكمبيوتر.

وتعتبر ورش عمل Hour of Code من أكثر الفعاليات رواجًا في متاجر Apple Store، وهي تشمل تعليم أساسيات علوم الكمبيوتر من خلال البرامج التعليمية على موقع Code.org. حيث تجتمع آبل مع Code.org بهدف مشترك هو توفير فرصة تعلم علوم الكمبيوتر لكل طالب.

وقالت آنجيلا آرندتز Angela Ahrendts، نائب الرئيس الأول لقسم البيع بالتجزئة في آبل إن Hour of Code تُجسّد رؤية آبل لمتاجرها على أنها أماكن للاجتماع والتعلم والترفيه. وأضافت أن فريق العمل فخور بتقديم تطبيق Swift Playgrounds في ورش العمل، كما يتشرّف الفريق أيضًا بالعمل مرة أخرى جنباً إلى جنب مع Code.org على هذه المبادرة الهامة، حيث تُعتبر Hour of Code من أهم فعاليات العام لفريق عمل آبل وكذلك للعائلات التي تزور المتاجر.

من جهته قال هادي بارتوفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع Code.org: “منذ أن بدأنا مبادرة Hour of Code في عام 2013، زادت آبل من مشاركتها كل عام وعثرت على طُرُق لتقديم المزيد من الأطفال لعلوم الكمبيوتر. تترك آبل بصمة من خلال متاجرها وعامليها الموهوبين حول العالم وصلت إلى عشرات الآلاف من الأطفال، ومع إضافة Hour of Code إلى تطبيق Swift Playgrounds، أصبح بإمكاننا تقديم البرمجة إلى مزيد من الأطفال.”

وتشمل برامج Hour of Code في الكثير من مواقع آبل مُقدمة إلى Swift Playgrounds، وهو التطبيق المجاني الجديد الذي يقدم متعة البرمجة على أجهزة iPad. حيث تُشجع الواجهة التفاعلية في التطبيق المبتدئين على استكشاف العمل بلغة Swift، وهي لغة البرمجة سهلة التعلم التي تقدمها Apple، والتي يستخدمها مطورون محترفون لإنشاء تطبيقات عالمية.

وقال كريغ فيديريغي Craig Federighi، نائب الرئيس الأول لهندسة البرامج في آبل إن البرمجة مثلها مثل أي لغة، إذا تعلّمها الإنسان في سن مبكرة تزداد فرص النجاح فيها. ويُقدم Swift Playgrounds مبادئ برمجة حقيقية، ويُزود الأجيال القادمة بالمهارات التي يحتاجون إليها للتعبير عن إبداعهم.”.

ويُسهل تحدي Hour of Code في Swift Playgrounds على أي شخص إنشاء فعالية برمجة خاصة به لمدة ساعة، وبالنسبة لمن يستمرون في بناء مهاراتهم في البرمجة على iPad، أضيفت إلى Swift Playgrounds مجموعة دروس جديدة بعنوان Learn to Code 3 مع دليل للمعلم. حيث طوّرت آبل Hour of Code للمعلّمين، وهو عبارة عن سلسلة من الأدوات لتمديد مبادرة Hour of Code لتصل إلى المدارس والمراكز الاجتماعية، تشمل أيضاً دليلاً مجانياً للموجهين مع أفكار للدروس وأنشطة جماعية وغيرها الكثير. كما يتضمن برنامج Apple Teacher – وهو برنامج احترافي مجاني يحتفل بالمعلمين ويدعمهم – موارد إضافية وشارات وإنجازات لتعلم البرمجة وتعليمها باستخدام Swift Playgrounds لأجهزة iPad.

أخيرًا، واستمراراً لالتزام آبل بتوفير 100 مليون دولار وشراكتها في تزويد 114 مدرسة محرومة بالتكنولوجيا والخدمات والدعم، ستقدم مواد وموارد لمساعدة مدارس ConnectED حول البلاد على استضافة فعاليات Hour of Code.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *