أخبارحواسب

آبل رفضت نماذج لحواسب MacBook بشاشات لمسية وتعمل على تقنيات تفوق شريط الأدوات Touch Bar

أخبارحواسب

تقنيات

كشف موقع CNET عن تتمّة المُقابلة التي أجراها مع مسؤولين في شركة آبل قبل مؤتمر الشركة الأخير الذي كشفت فيه عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro ناشرًا تصريحات جوني آيف Jony Ive، مسؤول التصميم في شركة آبل.


اعلان





وقال آيف إن فريق التصميم رفض تزويد حواسب Mac المحمولة بشاشة تعمل باللمس منذ سنوات طويلة، مؤكدًا أن آبل تعمل على تقنيات جديدة تفوق شريط الأدوات Touch Bar الموجود في حواسب MacBook Pro.

وحول عدم تزويد الحواسب المحمول بشاشة لمسية، قال آيف إن هناك الكثير من الأسباب العملية التي حالت دون ذلك، لكنه ذكر ضاحكًا أن آبل تعمل على الكثير من التقنيات التي لا يمكن الحديث عنها في الوقت الراهن.

أما بخصوص استخدام شريط الأدوات Touch Bar فذكر آيف أن هناك الكثير من التصاميم التي بدت نظريًا مناسبة، لكن وبعد استخدامها يوميًا والتعامل معها برمجيًا تبيّن أنها لا تصلح أبدًا وغير عملية. وأضاف أن فريق التصميم قام بتجرّبة أكثر من نموذج، لكن وبمجرد العودة إلى استخدام لوحة المفاتيح التقليدية شعر الجميع بأهميتها -لوحات المفاتيح التقليدية- وهو ما يعكس أن النموذج الجديد لا يُقدّم بالفعل أية إضافات جوهرية لحياة المستخدم، وبالتالي يتم إهماله فورًا.

وعن آلية العمل على النماذج واختبارها، قال آيف إن بعض الأفكار يتم تحويلها إلى نماذج مُعقّدة تشابه المنتج النهائي من أجل الوقوف على مدى فاعليتها وإمكانية استخدامها.

وتشير التقارير إلى أن التقنيات التي تعمل عليها آبل في حواسبها قد تكون لوحة المفاتيح ذات الأزرار التي تتغيّر إلكترونيًا بفضل تقنية e-ink، حيث أكّدت مجموعة من المصادر اهتمام آبل بهذه التقنية وعملها على تطوير لوحات مفاتيح باستخدامها.

مسؤولون في آبل يناقشون الحواسب الجديدة وأسعارها، ومستقبل آبل في مقابلة حصرية

 

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *