Apple Musicأخبار

تقارير: آبل ستخفّض تكلفة الاشتراكات الشهرية في خدمة Apple Music

Apple Musicأخبار

الاشتراكات

أفادت آخر التقارير الصادرة إلى أن شركة آبل ستخفّض أسعار الاشتراكات الشهرية في خدمتها للموسيقى Apple Music لتُصبح أكثر مُلائمة لجميع الشرائح، وذلك على لسان موقع Digital Music News.

وبحسب الموقع فإن أسعار الاشتراكات ستنخفض بمقدار 20٪ تقريبًا، بحيث تصبح تكلفة الاشتراك الشخصي 7.99 دولار أمريكي عوضًا عن 9.99 دولار شهريًا. فيما ستصبح تكلفة الاشتراك العائلي 12.99 دولار عوضًا عن 14.99 دولار، وهو حساب يسمح لستة أشخاص باستخدام الخدمة. أما اشتراك الطلاب فسيبقى على حاله بتكلفة 4.99 شهريًا.

ولا يُعرف مدى صحّة تقرير الموقع، لكن اقتراب موسم الأعياد، إضافة إلى الحسومات التي وفّرتها خدمات منافسة مثل Spotify أو أمازون قد تدفع شركة آبل إلى الإقدام على هذه الخطوة لزيادة عدد المشتركين الذي وصل إلى 17 مليون مستخدم تقريبًا.

وبدأت عوائد قطاع الخدمات في شركة آبل بالتفوّق على عوائدها من مبيعات الحواسب اللوحية أو حواسب Mac حسبما أظهرته النتائج المالية للشركة خلال الربع المالي الرابع لعام 2016، حيث ساهم قطاع الخدمات -الذي يتضمّن Apple Music وApple Pay على سبيل المثال لا الحصر- بدخل الشركة بنسبة 13٪ تقريبًا، في حين أن حواسب iPad ساهمت بـ 9٪، وحواسب Mac بـ 12٪.

وتحدّث مؤخرًا جيمي يوفين Jimmy Jovine، أحد قادة خدمة آبل الموسيقية Apple Music، عن مستقبل الخدمة قائلًا إن الشركة تعمل على خدمة موسيقية هجينة لم تكشف عنها، وستكون تلك الخدمة مبهرة تقنيًا وثقافيًا على حد تعبيره.

آبل تطلق إعلان جديد تستعرض فيه الميّزات الجديدة في تطبيق Apple Music

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.