iOSiPadآيفونأنظمة تشغيلأخبار

أكثر من 10 ملايين مستخدم انتقلوا من أجهزة أندرويد إلى iPhone وiPad خلال عام بحسب جوجل

iOSiPadآيفونأنظمة تشغيلأخبار

أندرويد

أشار موقع BGR في تقرير جديد إلى أن 10 ملايين مستخدم على الأقل انتقلوا من استخدام أجهزة تعمل بنظام أندرويد إلى الأجهزة العاملة بنظام iOS مثل iPhone وiPad، وذلك اعتمادًا على أرقام صادرة من جوجل.


اعلان





وأطلقت آبل قبل عام تقريبًا تطبيق Move to iOS لمساعدة الراغبين بالانتقال من أندرويد إلى iOS، حيث يقوم التطبيق بنقل الأسماء، والرسائل، والصور، بالإضافة إلى المواقع المُفضلّة أيضًا، وهو موجود مجانًا داخل متجر تطبيقات نظام أندرويد Google Play.

وبحسب المتجر، فإن التطبيق لغاية شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015 تم تنزيله من قبل مليون إلى خمسة ملايين مستخدم، لكن الأرقام الصادرة مؤخرًا تُشير إلى تنزيله من قبل 10 ملايين حتى 50 مليون مستخدم، وهذا يعني أن 10 ملايين شخص على الأقل قاموا بالانتقال إلى iOS.

move-to-ios-goole-play-store-app-installs-nov-2016

ولا يمكن اعتبار هذه الأقام دقيقة 100٪، إذا يمكن أيضًا نقل البيانات بشكل يدوي، أو باستخدام طُرق ثانية، وبالتالي قد تكون الأرقام الحقيقة أعلى من ذلك بكثير، إذا لا يمكن معرفتها دون تصريح من آبل أو جوجل.

وأطلقت شركة آبل مؤخرًا، الإصدار العاشر من نظام iOS الذي وصل إلى 60٪ تقريبًا من أجهزة آبل الذكية، في حين أن جوجل أطلقت الإصدار السابع من نظام أندرويد الذي لم تتجاوز نسبة تبنّيه 1٪ حسبما ذكرت بعض المصادر.

يُذكر أن جوجل أطلقت مؤخرًا هواتف بيكسل Pixel وPixel XL العاملة بنظام أندرويد والتي فشلت في اجتياز اختبار الأداء أمام هواتف iPhone 7 Plus حسب المقارنة التي أُجريت عبر موقع يوتيوب.

Google Assistant في هواتف Pixel من جوجل لا تتفوق كثيرًا على سيري Siri في iPhone




الوسوم

رأي واحد على “أكثر من 10 ملايين مستخدم انتقلوا من أجهزة أندرويد إلى iPhone وiPad خلال عام بحسب جوجل”

  1. اشك في التقرير المذكور وذلك بسبب اخر احصائية تفيد بتراجع حصة آبل لصالح اندرويد حيث بلغت حصة اندرويد 88% وحصة آبل تراجعت لتستقر على 12% من سوق الهواتف الذكية .

    الشركات التي تقدم هواتف بنظام اندرويد انتجت اجهزة تتفوق على الايفون والفرق كبير لازالت آبل تتخلف كثيراً من حيث نوع ودقة الشاشة و حجم البطارية والشحن السريع والكميرا ومزايا برمجية سواء بنظام اندرويد او مزايا خاصة في الشركة لتمييز اجهزتها عن بقية الاجهزة الاخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *