iOSأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

جوجل تُطلق تحديث جديد لتطبيق Gmail على نظام iOS بتصميم جديد والكثير من الميّزات

iOSأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

جوجل

أطلقت شركة جوجل Google تحديثًا جديدًا لتطبيق Gmail لقراءة البريد الإلكتروني على نظام iOS أضافت من خلاله مجموعة كبيرة من الميّزات، مع إعادة تصميم الواجهات بشكل كامل.


اعلان





وأصبح تصميم تطبيق Gmail على iOS موحّدًا مع تصميمه على نظام أندرويد، حيث عملت جوجل على تخفيض الفروقات البصرية بين التطبيقين لمنح تجربة استخدام أكثر استقرارًا، وهو ما قامت به أيضًا في نسخة Gmail على المتصفح.

أما من ناحية الميّزات الجديدة، فأضافت جوجل خاصيّة التراجع عن الإرسال Undo Send، وهي ميّزة توفّرت منذ فترة طويلة لمستخدمي Gmail عبر المتصفح، ويمكن الآن باستخدام التطبيق على iOS التراجع عن إرسال أي رسالة خلال 5 ثواني فقط. إضافة إلى ذلك، عملت الشركة على تطوير مُحرك البحث داخل بريد Gmail حيث يعرض الآن للمستخدمين اقتراحات أكثر مع تمكين خاصيّة التصحيح الإملائي اعتمادًا على المحتوى الموجود داخل الرسائل الواردة.

وعملت جوجل أيضًا في الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 5.0.3، على تسهيل حذف أو أرشفة الرسائل بعدما كانت هذه العملية تتم عبر زرّين مُختلفين في الإصدارات القديمة. إضافة إلى تغيير نغمات التنبيه أيضًا.

وكثّفت الشركة مؤخرًا جهودها من خلال إطلاق تحديثات لتطبيقاتها المختلفة على نظام iOS، فتطبيق Gboard الذي يوفر لوحة مفاتيح إضافية حصل على تحديث لدعم اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch، والوجوه التعبيرية الجديدة Emojis في iOS 10، إضافة إلى تطبيق خرائط جوجل Google Maps الذي استفاد هو الآخر من خاصيّة تطبيقات الوصول السريع Widgets في iOS 10.

يُذكر أن جوجل أطلقت قبل فترة هواتفها الجديدة Pixel وPixel XL التي تعمل بنظام أندرويد 7 ومساعد جديد باسم Google Assistant، لكن وبحسب الاختبارات لم تتفوّق هذه الأجهزة على iPhone 6S وما بعده من ناحية الأداء.

Google Assistant في هواتف Pixel من جوجل لا تتفوق كثيرًا على سيري Siri في iPhone

الوسوم

Loading...

رأيان على “جوجل تُطلق تحديث جديد لتطبيق Gmail على نظام iOS بتصميم جديد والكثير من الميّزات”

  1. مسا الخير استاذ فراس العالي، لو سمحت ذكرت في التقرير انه يمكن تغيير النغمات ولكن لم اجد هذا الخيار في الاعدادات؟ هل من حل لو تكرمت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *