منوعاتأخبار

آبل تعلن عن حسومات 25٪ على شاشات LG بدقة 5K و4K وتخفيضات كبيرة على محولات USB-C

منوعاتأخبار

حسومات

أعلنت شركة آبل عن حسومات بنسبة 25٪ على شاشات UltraFine من شركة LG والتي تعاونت الشركتان على تطويرها للعمل مع الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro. كما قامت آبل أيضًا بتخفيض أسعار مُحوّلات USB-C من أجل الحواسب الجديدة أيضًا.


اعلان





ويمكن الحصول على شاشة LG UltraFine 5K مقابل 974 دولار أمريكي بعدما كانت بسعر 1299 دولار، أي بفارق 325 دولار. في حين أن شاشة LG UltraFine 4K تتوفر بسعر 524 دولار بعدما كان سعرها 699 دولار، أي بفارق 175 دولار أمريكي، وهي أسعار سوف تستمر حتى نهاية العام الجاري.

وتعاونت كل من آبل وLG على تطوير الشاشات الجديدة -UltraFine- التي تتوفّر بدقة 5K و4K، حيث يمكن وصل شاشتين منها بحواسب MacBook Pro والتحكم بالشاشة عبر الحاسب، أو حتى شحن الحاسب في نفس الوقت. بل أن مصادر ذكرت أن آبل توقّفت تمامًا عن إنتاج شاشاتها الخاصّة بعد التعاون مع LG.

شاشة LG UltraFine
شاشة LG UltraFine

واستجابة للشكاوي الواردة من مستخدمي حواسب MacBook والجيل الجديد من MacBook Pro، وهي حواسب مُزوّدة بموصّلات من نوع USB-C فقط، قامت آبل بتخفيض أسعار جميع المحولات التي تسمح بتحويل الموصّلات المختلفة مثل HDMI أو USB إلى USB-C.

ويتوفّر الآن المحوّل من USB-C إلى USB بسعر 9 دولار أمريكي بعدما كان 19 دولار سابقًا، والمحوّل من Thunderbolt 3 إلى Thunderbolt 2 بسعر 29 دولار بعدما كان 49 سابقًا، والمحوّل من USB-C إلى AV بسعر 49 بعدما كان 69 دولار، حاله حال المحوّل من USB-C إلى VGA. أما المحوّل من USB-C إلى Lightning بطول 1 متر فهو متوفر بسعر 19 دولار بدلًا من 25 دولار، في حين أن نفس المحوّل بطول 2 متر أصبح بسعر 29 دولار بعدما كان بـ 35 دولار أمريكي.

وقامت آبل أيضًا بتخفيض أسعار المُلحقات التي تبيعها في متاجرها والتي تحصل عليها من شركات أُخرى مثل SanDisk، حيث وصلت نسبة التخفيضات إلى 25٪ على جميع المُلحقات الخاصّة بموصّل USB-C.

يُذكر أن آبل خفّضت أيضًا تكلفة ترقية مساحة التخزين في حواسب Mac المكتبية والمحمولة بمبلغ يتراوح ما بين 100 إلى 200 دولار، باستثناء الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro التي كشفت عنه قبل أيام قليلة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *