Apple Payأخبار

تقرير: خدمة Apple Pay على مواقع الإنترنت خامس خدمات الدفع الإلكتروني شعبية

Apple Payأخبار

الدفع الإلكتروني

أشار تقرير شركة SimilarTech إلى أن خدمة الدفع الإلكتروني من آبل Apple Pay تأتي في المرتبة الخامسة في قائمة أكثر خدمات الدفع الإلكتروني شهرة على مستوى مواقع الإنترنت، وذلك بعد شهر تقريبًا من إطلاقها.

وحافظت خدمة آبل للدفع الإكتروني على المرتبة الخامسة في قائمة أشهر 10 آلاف موقع، وحتى قائمة أشهر 100 ألف موقع على الإنترنت، فهي تتوفر تقريبًا على أكثر من 0.25٪ من المواقع وهي نسبة مقبولة جدًا نظرًا لإطلاقها قبل فترة قليلة مع صدور iOS 10 وmacOS Sierra.

apple-pay-web-similartech

ووفقًا لهذه الأرقام، فإن خدمة آبل للدفع الإلكتروني تُشكّل 10٪ من حصّة PayPal في السوق الموجودة في 2.36٪ من مواقع الإنترنت، وهي حصّة جيّدة أيضًا لخدمة آبل نظرًا لقدم PayPal في هذا المجال وهي التي بدأت كخدمة للدفع الإلكتروني على المواقع قبل أن تتوفر على الأجهزة الذكية.

وبالأرقام، فإن خدمة Apple Pay متوفرة على أكثر من 1035 موقع، في حين أن PayPal مثلًا موجودة على أكثر من مليون موقع، وخدمة أمازون للدفع الإلكتروني على أكثر من 8500 موقع.

وتقوم شركة SimilarTech بتحليل أكثر من 30 مليار صفحة على الإنترنت بشكل شهري للخروج بمثل هذه البيانات، حيث تراقب المواقع الجديدة، والمتاجر الإلكترونية وخيارات الدفع الموجودة فيها. وبهذا الصدد قال دانييل بوتشوك Daniel Buchuk، مدير قسم التسويق في SimilarTech، إن نمو خدمة آبل للدفع الإلكتروني على الويب قوي جدًا في سوق صعب لا يتقبّل خدمات من هذا النوع بسهولة خصوصًا مع وجود أسماء كبيرة مثل جوجل، وأمازون، وPayPal أيضًا.

يُشار إلى أن خدمة الدفع الإلكتروني من آبل موجودة حاليًا في 12 دولة، حيث أطلقت مؤخرًا في اليابان، بعد توفّرها في الصين، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، إضافة إلى روسيا، ونيوزيلاندا، وفرنسا، وسنغافورة، وكندا، وأستراليا، وسويسرا، وأخيرًا هونج كونج.

https://www.apple-wd.com/2016/11/paypal-%D8%B9%D9%84%D9%89-ios-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D9%8A-siri/

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *