آبلأخبار

الرئيس المنتخب لأمريكا دونالد ترامب يتحدث شخصيًا مع تيم كوك لنقل إنتاج منتجات آبل إلى أمريكا

آبلأخبار

دونالد ترامب

قال الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب Donald Trump إنه أخطر الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، تيم كوك Tim Cook، برغبته في نقل إنتاج هواتف iPhone وبعض منتجات آبل الأُخرى إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكّد ترامب تفاصيل المحادثة خلال حواره مع صحيفة New York Times الأمريكية، حيث قال إن كوك اتصل به لتهنئته، وخلال هذه المكالمة أكد ترامب رغبة أمريكا في أن تقوم الشركات الأمريكية في الاستغناء عن الصين أو فيتنام لإنتاج الأجهزة، ونقل هذه العملية إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الرئيس الأمريكي فإن كوك قال إنه يتفهم هذا الأمر، دون تأكيد أو نفي نيّة آبل الجدية في خوض غمار هذه التجربة التي مُقابلها ستحصل الشركات الأمريكية على إعفاء كبير من الضرائب نظرًا لأن الأجهزة ستصبح مُنتج محلّي وليس مستورد مثلما هو الحال حاليًا.

وتُعتبر مشكلة أجور العمالة العائق الأساسي أمام انتقال عملية الإنتاج من شرق آسيا إلى أمريكا، فلإنتاج أجهزة بنفس الكمّيات يوميًا تحتاج الشركات إلى رجال آليين Robots للمشاركة في عملية الإنتاج، وهذا بدوره يعني أولًا أن نقل عمليات الإنتاج إلى داخل الولايات المتحدة لن يوفّر فرص عمل جديدة، وثانيًا لن تنخفض تكلفة صناعة هواتف iPhone، بل ستزداد بمقدار 30-40 دولار أمريكي تقريبًا.

ووعد ترامب خلال حملته الانتخابية أن يقوم بدفع عجلة الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تشجيع شركات مثل آبل على نقل عملياتها إلى داخل أمريكا، كما ذكر أنه سيلجأ إلى منح حوافز أكبر وتخفيض الضرائب على هذه الشركات أيضًا.

يُشار إلى أن شركة IHS أشارت في تقريرها الصادر في سبتمبر/أيلول إلى أن تكلفة إنتاج هواتف iPhone 7 تصل إلى 225 دولار أمريكي فقط، كما أن آبل تدرس فعليًا الانتقال من الصين إلى الهند لصناعة أجهزة iPhone وهي خطوة قد تساهم أيضًا في خفض تكلفة الإنتاج بنسبة ضئيلة.

تقارير: آبل بدأت بدراسة إمكانية تجميع هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية

الوسوم

رأي واحد على “الرئيس المنتخب لأمريكا دونالد ترامب يتحدث شخصيًا مع تيم كوك لنقل إنتاج منتجات آبل إلى أمريكا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *