منوعاتآبلأخبار

شكاوي من استلام رسائل مزعجة Spam عبر تطبيقي التقويم ومشاركة الصور في iCloud

منوعاتآبلأخبار

رسائل مزعجة

اشتكى بعض المستخدمين من استلام رسائل مزعجة Spam عبر خدمة iCloud على أجهزة iOS، وهي رسائل على هيئة طلبات لاستلام صور عبر خدمة مشاركة الصور، أو طلبات لاستعراض التقويم الخاص بالمرسل.

وتصل الرسائل من أسماء غريبة تظهر وكأنها مكتوبة بحروف صينية التي قد تكون المصدر الرئيسي لهذا النوع من الرسائل، حيث تتكرر الدعوات أكثر من مرّة حسبما أفاد بعض المستخدمين.

ونوّه البعض إلى ضرورة تجاهل هذه الدعوات وعدم الضغط على زر رفض Decline الموجود بداخل الرسالة، لأن إرسال أي جواب للمُرسل سيجعله على علم تام بأن الحساب يعمل ومُستخدم، وبالتالي قد تُكثّف الرسائل المزعجة.

ولا يُعرف حتى الآن السبب وراء هذه الرسائل أو الجهات التي تقف خلفها، لكن الكثير من المستخدمين عبّروا عن سخطهم واستيائهم، مُطالبين آبل -التي لم تُعلّق حتى الآن عن هذه الحملات- بالتدخل لإيقافها بشكل فوري.

وبشكل عام، يمكن ولتفادي هذا النوع من الرسائل حذفها فقط دون الضغط على أزرار الموافقة أو الرفض الموجودة بداخلها، فهو الحل الأمثل في مثل هذه الحالات، إلا أن إرسال الرسائل قد يتكرر من جديد، وهو أمر متوقع.

وفي السابق، اشتكى البعض من مشاكل في هواتف iPhone 7 و7 Plus، إضافة إلى iPhone 6S التي تأتي مقفولة وتحتاج للتفعيل باستخدام حسابات iCloud غريبة لا تعود ملكيتها لأصحاب الهواتف، وذلك عند محاولة تفعيل واستخدام الهواتف الجديدة لأول مرّة.

شكاوي حول توقّف الجيلين الثاني والثالث من أجهزة Apple TV عن العمل عند بعض المستخدمين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.