iPadآيفونأخبار

فيديو مدته ثلاث ثواني قادر على إيقاف تشغيل الأجهزة العاملة بنظام iOS

iPadآيفونأخبار

فيديو

اكُتشتف مؤخرًا ثغرة جديدة في متصفح سفاري Safari على نظام iOS، الذي تعمل به أجهزة iPhone، وiPad، إضافة إلى iPod Touch، تؤدي إلى توقف الجهاز عن الاستجابة عند تشغيل مقطع فيديو مُعيّن.


اعلان





وبدأ بعض المستخدمين باستلام روابط لمقطع فيديو قصير مُدته لا تتجاوز ثلاث ثواني، لكن ما أن يبدأ المقطع بالعمل حتى يُصبح الجهاز أبطئ بشكل تدريجي إلى أن يتوقف عن الاستجابة عن العمل بشكل كامل، دون معرفة السبب وراء السبب والسر في هذا المقطع بالتحديد.

ويؤدي تشغيل نفس الفيديو على iOS 5 وما بعده إلى نفس المشاكل في جميع الأجهزة، لكن في iOS 10.2 يتوقف الجهاز عن العمل بعد فترة وتظهر آيقونة التحديث على الشاشة دون أن تختفي.

أما لحل هذه المشكلة في حالة حدوثها فيُمكن إعادة تشغيل الجهاز من خلال الضغط على زر التشغيل والزر الرئيس Home معًا حتى تظهر آيقونة آبل على الشاشة. أما في iPhone 7 فالعملية تتم من خلال الضغط على زر التشغيل وزر خفض درجة الصوت لحين ظهور آيقونة آبل أيضًا.

ولا يُعرف حتى الآن فيما إذا كانت أضرار الفيديو تنحصر فقط في إيقاف الجهاز عن الاستجابة، أو أنها تمتد لما هو أبعد من ذلك وتؤدي إلى إصابة المكونات الداخلية بأعطال، لكن يُنصح ولتجنّب أية مشاكل عدم فتح روابط من جهات مجهولة لحين صدور تقرير كامل حول هذه الثغرة في متصفح سفاري.

يُذكر أن هناك ثغرة أُخرى في النسخ الأقدم من iOS 10.1 تسمح باختراق أجهزة آبل الذكية عن بُعد بمجرد فتح صورة موجودة ضمن رابط يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو ملف مرفق.




الوسوم

رأي واحد على “فيديو مدته ثلاث ثواني قادر على إيقاف تشغيل الأجهزة العاملة بنظام iOS”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *