أخبارتطبيقات macOS

مايكروسوفت تستعد لجلب بيئتها التطويرية Visual Studio إلى نظام macOS

أخبارتطبيقات macOS

مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت عن طريق الخطأ عن نسخة من بيئتها التطويرية Visual Studio لنظام macOS وحواسب آبل، وذلك حسب التدوينة التي نُشرت على موقع مايكروسوفت الرسمي والتي رصدها موقع The Verge قبل أن تُحذف.


اعلان





وقالت مايكروسوفت في تدوينتها إن بيئة Visual Studio، والتي توفرت في السابق لنظام ويندوز فقط، ستصل إلى نظام macOS في وقت قريب جدًا لتسمح للمطورين بكتابة تطبيقات لنظام ويندوز أيًا كان نظام التشغيل المستخدم. كما ذكرت أنها مكتوبة بواسطة Xamarin Studio، وهي بيئة تطويرية مملوكة لمايكروسوفت تسمح بتطوير تطبيقات لأنظمة أندرويد وiOS على نظام ويندوز.

وسعت الشركة الأمريكية، في نسخة Visual Studio لنظام ماك، إلى توفير مُعظم الأدوات التي اعتاد المستخدمون عليها في ويندوز، مع تصميم واجهات تُراعي ضوابط وقوالب شركة آبل ونظام macOS لتتوافق تمامًا من الناحية المرئية مع بقية البرامج المكتوبة لنظام شركة آبل، لكنها ذكرت أن النسخة المُخصصة لحواسب شركة آبل لن تدعم في الوقت الراهن جميع أنواع المشاريع لأنها ما تزال جديدة على أن يتوفر دعم لمشاريع جديدة في المُستقبل، حيث من المتوقع أنها تدعم لغتي C# وF# فقط في الوقت الراهن.

وقال موقع The Verge إن مايكروسوفت قد تكشف رسميًا عن Visual Studio لنظام macOS خلال مؤتمر المُطورين الخاص بها، Connect()، الذي سينعقد يوم الأربعاء القادم.

يُشار إلى أن مايكروسوفت كانت من أوائل الشركات التي أضافت دعمًا لشريط الأدوات Touch Bar الموجود في حواسب MacBook Pro الجديدة، فهي حدّثت حزمة أوفيس Microsoft Office لتقديم خيارات تظهر على الشريط الجديد.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *