أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

مايكروسوفت تطلق لعبة سوليتر Solitaire للأجهزة العاملة بنظام iOS

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone


مايكروسوفت

أطلقت شركة مايكروسوفت لعبة الورق الشهيرة سوليتر Solitaire لهواتف iPhone، وحواسب iPad اللوحية، إضافة إلى أجهزة iPod Touch، وهي جميعها أجهزة تعمل بنظام iOS من آبل.

وتُعتبر لعبة سوليتر واحدة من أشهر ألعاب الورق على الحاسب فهي توفّرت أول مرة في عام 1990، أي قبل 26 عامًا من الآن، على الحواسب العاملة بنظام ويندوز من شركة مايكروسوفت، واستمر تواجدها في هذا النظام إلى يومنا الحالي.

وتوفر مايكروسوفت في نسخة سوليتر لنظام iOS، والتي تحمل اسم Microsoft Solitaire Collection داخل متجر التطبيقات App Store، خمس ألعاب مختلفة للورق -هي KLONDIKE التقليدية التي تُلعب دون قيود في الوقت، وSPIDER التي تتطلب من المستخدم التخلّص من الأوراق بأقل قدر ممكن من الحركات، وFREECELL التي تتطلب تحريك الورق والتخلّص منه من خلال التخطيط والتفكير، وTRIPEAKS التي تُلعب من خلال إزالة الورق بترتيب حسب الرقم، وأخيرًا PYRAMID التي تتطلب جمع ورقتين بقيمة 13 نقطة من أجل التخلّص منهم- وجميعها قائمة على نفس مبدأ سوليتر مع الاختلاف فقط في طريقة إنهاء اللعبة. كما أضافت مايكروسوفت دعمًا لمركز الألعاب الخاص بها، Xbox Live، وبالتالي يمكن للمستخدم الحصول على النتائج على منصّة الألعاب Xbox أو نظام ويندوز 10.

أخيرًا، ذكرت مايكروسوفت أنها ستطلق مسابقات يومية داخل اللعبة من أجل فرض نوع من التنافس، حيث يمكن وبإتمام المسابقة حصد المزيد من النقاط والحصول على مكافآت داخل مركز الألعاب Xbox Live.

يُذكر أن مايكروسوفت أطلقت مؤخرًا نسختها الأولى من بيئة Visual Studio التطويرية لنظام macOS، لتسمح بذلك تطوير تطبيقات لأنظمة ويندوز وmacOS، وiOS، وأندرويد على حواسب Mac بسهولة أكبر.

Microsoft Solitaire Collection

Microsoft Solitaire Collection

by Microsoft Corporation


This app is designed for both iPhone and iPad
free
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *