أخبارحواسب

تقارير: مبيعات حواسب MacBook Pro الجديدة تجاوزت مبيعات جميع الحواسب هذا العام

أخبارحواسب

مبيعات

ذكرت شركة Slice Intelligence في تقريرها الجديد أن مبيعات حواسب MacBook Pro الجديدة نجحت خلال الخمس أيام الأولى منذ طرحها في تجاوز مبيعات جميع الحواسب الأُخرى في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الجاري.

وبحسب التقرير فإن عائدات آبل من مبيعات MacBook Pro بعد خمسة أيام من طرحها تفوقت على العوائد من مبيعات حاسب مايكروسوفت Surface Book، وAsus Chromebook Flip، وDell Inspiron 2-in-1، إضافة إلى لينوفو Lenovo Yoga 900، حيث أعدّت الشركة تقريرها اعتمادًا على فواتير إلكترونية لأكثر من 12979 مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما على صعيد بقية حواسب شركة آبل، فنجحت الحواسب الجديدة في تحقيق 80٪ من مبيعات حواسب MacBook التي أطلقت في أبريل/نيسان 2015، أي أنها خلال خمسة أيام فقط اقتربت من تجاوز MacBook الذي بدأ بيعه منذ عام ونصف تقريبًا.

recent-laptop-launches-1

ويتّفق هذا التقرير مع تصريحات Phil Schiller، المسؤول عن التسويق في شركة آبل، والذي قال إن مبيعات حواسب MacBook Pro الجديدة تجاوزت أسلافها في المبيعات الإلكترونية وأصبحت الأعلى في تاريخ شركة آبل.

ولم تلقى الحواسب الجديدة ترحيبًا فور الإعلان عنها رسميًا، فالكثير من المستخدمين انتقدوا عدم وجود منافذ غير USB-C، وبعضهم الآخر تحدّث عن عدم إمكانية استخدام ذواكر وصول عشوائي RAM بسعة أكبر من 16 جيجابايت، وهو ما دفع آبل للرد رسميًا مُعلّلة رغبتها في تقديم فترة استخدام أطول دون شحن.

يُذكر أن المبيعات القياسية لحواسب MacBook Pro الجديدة دفعت آبل لزيادة مُعدل إنتاج المكونات الداخلية للاستجابة للطلبات المُرتفعة التي تتوقع الشركة استمرارها في عام 2017 أيضًا، كما بدأت باقتطاع ثمن الحواسب الجديدة من حسابات المستخدمين الذين قاموا بطلبها مسبقًا، وهو دليل على قرب وصولها إلى جميع المستخدمين.

Phil Schiller يتحدث عن إزالة قارئ بطاقات الذاكرة SD والحفاظ على منفذ السمّاعات في حواسب MacBook Pro

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.