أخبارحواسب

تقارير: آبل استعانت بشركة سامسونج لتصنيع شريط الأدوات Touch Bar المستخدم في MacBook Pro

أخبارحواسب

سامسونج

أشارت آخر التقارير الصادرة إلى أن شركة آبل استعانت بشركة سامسونج في تصنيع شريط الأدوات Touch Bar المستخدم في الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، وذلك على لسان صحيفة ETNews الكورية الجنوبية.

وزوّدت آبل حواسب MacBook Pro الجديدة بشريط من الأدوات وهو عبارة عن شاشة من نوع OLED تستجيب للمس، وتعمل بواسطة معالج منفصل -T1- طوّرته آبل خصّيصًا لتشغيل الشريط الجديد.

وبحسب التقرير فإن آبل تختبر أيضًا شاشة من تطوير سامسونج من نوع OLED لاستخدامها في حواسب MacBook المحمولة بعد سنوات طويلة من الاعتماد على شاشات LCD في حواسبها وأجهزتها المختلفة.

ويمكن للشاشات العاملة بتقنية OLED تشغيل المصابيح بشكل منفصل، مما يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، إضافة إلى كونها أقل سماكة مما يسمح بتطوير حواسب أنحف من الموجودة حاليًا.

وذكر موقع 9to5mac أن هذه التقارير قد لا تكون صحيحة أبدًا وجاءت بهدف رفع أسهم شركة سامسونج الكورية الجنوبية التي عانت من انخفاض في الأسهم نتيجة لإخفاقها في أجهزة Note 7، فوجود تعاون بين سامسونج وآبل قد يساهم برفع الأسهم وتشجيع المستثمرين حسبما ذكر الموقع.

ويمكن استخدام شريط الأدوات الجديد مع مجموعة كبيرة من البرامج حيث طرحته آبل عوضًا عن شريط أزرار الوظائف Functions التقليدي، ليعرض كل برنامج اختصاراته وأدواته الخاصّة على الشريط لتسهيل الوصول إلى الوظائف المختلفة.

تعرّف على كل ما يمكنك فعله مع شريط الأدوات Touch Bar في الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *