iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تُطلق النسخة التجريبية الرابعة من iOS 10.2 وmacOS Sierra 10.12.2

iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية

بدأت شركة آبل باختبار النسخة التجريبية الرابعة Beta 4 من نظامي iOS 10.2 على أجهزة آبل الذكية، وmacOS Sierra 10.12.2 على حواسب الشركة المُختلفة، حيث تتوفر النسخة التجريبية للمطورين وجميع المستخدمين على حد سواء.

وبدأت شركة آبل باختبار الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيلها منذ شهر تقريبًا وذلك استعدادًا لطرحها في وقت لاحق خلال شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، وهي إصدارات جاءت لمعالجة بعض المشاكل، وأضافت فيها بعض الميّزات الأُخرى.

ولم تذكر آبل حتى الآن التحديثات الجديدة أو التحسينات التي سوف تتوفر في macOS Sierra 10.12.2، إذ تُركّز على ما يبدو على تحسين تجربة الاستخدام ومعالجة بعض الأخطاء التي يشتكي منها المستخدمون في macOS 10.12.1، إلى جانب دعم الترميز الجديد للوجه التعبيرية Unicode 9. أما في iOS 10.2 فقدّمت آبل مجموعة كبيرة من التغييرات أهمها خلفيات شاشة جديدة لهواتف iPhone 7 و7 Plus، وميّزة الطوارئ SOS في الهند، إضافة إلى إعادة تطبيق الفيديو في الإصدار التجريبي الرابع، بعدما أزالته سابقًا في الإصدار التجريبي الثالث واستبدلته بتطبيق TV الجديد.

وقد تصل آبل إلى النسخة التجريبية السادسة أو السابعة على الأكثر قبل طرح النسخة الرسمية، إذ جرت العادة أن لا تتجاوز فترة الاختبار أكثر من شهرين، وبالتالي يتوقع البعض أن تصل الإصدارات المُستقرّة لجميع الأجهزة خلال أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر.

يُذكر أن الراغبين بتجربة الإصدارات الجديدة قبل طرحها بإمكانهم التوجه إلى beta.apple.com ثم اتباع التعليمات المذكورة والتوجه إلى متجر التطبيقات App Store في حواسب Mac للحصول على الإصدار التجريبي الجديد، أو إلى مركز التحديثات داخل iOS للتحديث إلى iOS 10.2.

النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.2 متوفرة للتحميل بعد إزالة تطبيق الفيديو Video الافتراضي منها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *