Apple TViOSmacOSأنظمة تشغيلأخبارساعة آبل

آبل تُطلق iOS 10.1.1 لجميع المستخدمين، وتطرح النسخ التجريبية الجديدة من iOS، وwatchOS، وmacOS، وtvOS

Apple TViOSmacOSأنظمة تشغيلأخبارساعة آبل

النسخ التجريبية

طرحت شركة آبل نظام iOS 10.1.1 لجميع مُستخدمي أجهزة iPhone، وiPad،وiPod Touch بعد أسبوع واحد فقط من طرح الإصدار 10.1 من النظام. كما طرحت أيضًا النسخ التجريبية الجديدة من أنظمة تشغيلها.

ويأتي iOS 10.1.1 لمعالجة مشاكل في عرض البيانات داخل تطبيق الصحّة Health، حيث ذكر البعض أن البيانات لا تظهر داخل التطبيق وهو ما عملت آبل على معالجته، كما عالج التحديث الجديد بعض المشاكل البسيطة التي لم تذكرها آبل في وصف النسخة الجديدة.

وفي ذات الوقت، بدأت آبل باختبار النسخ التجريبية الجديدة من أنظمة تشغيلها حيث أطلقت النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 10.2 التي احتوت على خلفيات شاشة جديدة، وتطبيق للوصول السريع Widget لتطبيق الفيديو، إضافة إلى وجوه تعبيرية جديدة Emojis، وبعض الخيارات الجديدة لتشغيل التأثيرات في تطبيق iMessages.

وبعد مرور أسبوع على إصدار iOS 10.1 لأجهزة آبل الذكية، توقّفت آبل عن مُطابقة مفاتيح الإصدارات 10.0.2 و10.0.3 من iOS، وبالتالي لا يمكن للمستخدمين الآن العودة من 10.1 إلى النسخ الأقدم، وهي خطوة مفهومة جدًا لأن iOS 10.1 عالج ثغرة أمنية كانت تسمح باختراق الأجهزة عن طريق الصور أو مستندات PDF.

الوجوه التعبيرية الجديدة
الوجوه التعبيرية الجديدة

وأطلقت آبل لمستخدمي حواسب Mac الإصدار التجريبي الجديد من نظام macOS Sierra الذي يحمل الرقم 10.12.2، حيث عالجت من خلاله بعض المشاكل الموجودة في الإصدار الحالي 10.12.1، إضافة إلى دعم الوجوه التعبيرية الجديدة. أما في الإصدار التجريبي الجديد من نظام tvOS والذي يحمل الرقم 10.1، فأضافات آبل فيه خاصية تسجيل الدخول الموُحّد Single Sign-on، مع توقعات ببدء تجربة تطبيق TV الذي كشفت عنه في المؤتمر الأخير.

يُذكر أن شركة آبل تختبر نماذج شبه نهائية لتطبيق iMessage على نظام أندرويد، حيث طوّرت آبل نسخة استخدمت فيها واجهات Material التي اعتمدتها جوجل كواجهات افتراضية في نظام أندرويد 5 وما بعده، إضافة إلى نسخة بالواجهات الأصلية لخدمة iMessage على نظام iOS.

تفاصيل الإصدار 10.1 من iOS على أجهزة iPhone، وiPad، وiPod Touch

الوسوم

رأي واحد على “آبل تُطلق iOS 10.1.1 لجميع المستخدمين، وتطرح النسخ التجريبية الجديدة من iOS، وwatchOS، وmacOS، وtvOS”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *