آيفونأخبار

KGI: آبل لن تطلق iPhone SE جديد ومبيعات iPhone ستنخفض في النصف الأول من 2017

آيفونأخبار

آبل

أصدر Ming-Chi Kuo، مُحلل شركة KGI، تقريره الخاص عن هواتف iPhone بكشل عام متوقّعًا انخفاض مبيعاتها خلال النصف الأول من عام 2017، إضافة إلى عدم وجود نيّة من آبل لإطلاق الجيل الجديد من iPhone SE.

وقال Kuo في تقريره إن آبل لا تنوي إطلاق iPhone SE جديد خلال 2017 لتجنّب سحب البساط من iPhone 7 و7 Plus، ففي الربع الثاني من عام 2016 ارتفعت مبيعات هواتف iPhone الاجمالية بسبب أجهزة iPhone SE التي أعلنت عنها الشركة مع نهاية شهر مارس/آذار، وهو ما لا ترغب به آبل هذا العام خوفًا من التأثير على مبيعات الهواتف الجديدة.

كما تناول التقرير أيضًا توقعات المبيعات حيث ذكر أن مبيعات iPhone خلال الربع المالي الأول لعام 2017 ستصل إلى 40-50 مليون، في حين أنها كانت 51 مليون تقريبًا في نفس الربع العام الماضي. أما مبيعات هواتف iPhone في الربع الثاني فهي ستتراوح ما بين 35-40 مليون، بعدما كانت 40.4 خلال نفس الربع في العام الماضي.

وقال Kuo إن آبل سوف تبدأ أيضًا في الضغط على المصانع من أجل تخفيض أسعار القطع الداخلية المستخدمة في هواتفها من أجل الحفاظ على هامش الربح الخاص بها. لكن وبحسب Kuo فإن شركات مثل سامسونج أو TSMC لن ترضخ لمطالب آبل بسبب عدم وجود بدائل يمكن لآبل الاعتماد عليها، بل وذكر أن سامسونج قد ترفع أسعار ذواكر التخزين العشوائي التي تبيعها لآبل.

يُشار أن KGI أطلقت قبل فترة تقريرًا تحدّثت فيه عن تركيز آبل على الواقع المُعزّز Augmented Reality على حساب الواقع الافتراضي Virtual Reality، إضافة إلى تقرير آخر ذكرت فيه احتمالية إطلاق جيل جديد من حواسب MacBook Pro في الربع الثاني من عام 2017 بعد تزويده بذاكرة وصول عشوائي RAM بمساحة 32 جيجابايت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *