منوعاتآيفون

استخدام هواتف iPhone في تصوير مسلسل كوميدي في بلجيكا

منوعاتآيفون

تصوير

أعلن القائمون على مُسلسل 16 الكوميدي في بلجيكا أنهم استخدموا هواتف iPhone في تصوير جميع مشاهد المُسلسل التي تمتد على ستة أجزاء كاملة على أن يُعرض على الإنترنت بشكل كامل في وقت لاحق.

وعند مشاهدة المقطع التشويقي الخاص بالمُسلسل يمكن ملاحظة الدقة التي لا تُضاهي دقة كاميرات التصوير السينمائي الاحترافية، فدرجة سطوع الألوان ونقاء الصورة مُنخفضة نوعًا ما، لكن استخدام هواتف iPhone جاء على ما يبدو لأسباب تتعلق بالميزانية.

ولا يُعتبر مُسلسل 16 الأول الذي يُصوّر باستخدام هواتف شركة آبل، ففي العام الماضي عُرض فلم Tangerine في مهرجان Sundance Film، وهو فلم تم تصويره بواسطة هواتف آيفون. كما قامت آبل سابقًا بتصوير عرض أزياء شركة Burberry في مدينة لندن باستخدام هواتف iPhone 5S فقط.

ويمكن الاستفادة من دقّة الكاميرا في هواتف iPhone واستخدامها في تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، ومع توفير الإضاءة المناسبة، يُمكن الوصول إلى دقّة عالية جدًا، لكنها لا تُضاهي بكل تأكيد الدقة المستخدمة في كاميرات السينما العالمية.

وراهنت آبل على كاميرا أجهزة iPhone 7 و7 Plus الجديدة، حيث أضافت في iPhone 7 Plus كاميراتين واستعانت بأفضل المصورين الاحترافيين حول العالم للترويج لهذه الأجهزة قبل إطلاقها رسميًا في الأسواق.

يُذكر أن موقع 9to5mac وكاتبه دوم إسبوسيتو Dom Esposito قاموا باختبار كاميرا iPhone 7 و7 Plus مع استعراض دقّة الفيديو 4K في مقطع نشر على يوتيوب، كما شارك إسبوسيتو المشاكل التي يمكن أن تواجه المستخدمون أثناء التصوير.

آبل ترد على المشككين وتؤكد استخدام عدسة من الياقوت الأزرق Sapphire في كاميرا iPhone 7

الوسوم

رأي واحد على “استخدام هواتف iPhone في تصوير مسلسل كوميدي في بلجيكا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *