iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.2 متوفرة للتحميل بعد إزالة تطبيق الفيديو Video الافتراضي منها

iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الثالثة من نظام iOS 10.2 للمُطوريين وللعموم في نفس الوقت، وهي نسخة أضافت فيها آبل مجموعة من الميّزات الجديدة، وشهدت إزالة تطبيق الفيديو Video للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت آبل في النسخة التجريبية الجديدة مجموعة من الميّزات مثل SOS للحالات الطارئة، وهي ميّزة متوفرة للمستخدمين في الهند فقط. كما أضافت آبل تأثير جديد للتعبير عن الحُب في تطبيق الرسائل iMessages، وخيارات جديدة في تطبيق TV الجديد الذي أصبح الوجهة الأولى للراغبين بتشغيل مقاطع الفيديو في iOS في الولايات المتحدة الأمريكية على الأقل.

تأثير iMessage الجديد
تأثير iMessage الجديد

ومن خلال تطبيق TV يمكن للمستخدمين الآن استكمال مشاهدة الحلقات والأفلام، حيث يحفظ التطبيق المكان الذي توقّف عنده المستخدم على أجهزة Apple TV أو iPad، ليسمح له باستكمال الفيديو بسهولة أكبر. كما وفّرت الشركة إمكانية التحكم بخيارات الدقة عند المُشاهدة باستخدام اتصال البيانات 3G أو LTE.

وتتوفر النسخة التجريبية الجديدة، التي أضافت آبل فيها مجموعة من الوجوه التعبيرية الجديدة Emojis، لجميع المستخدمين المشتركين في برنامج تجربة النسخ الجديدة Public Beta، أو حتى جميع المطوريين المشتركين في مركز آبل للمطورين Developer Center.

وبالتزامن مع iOS 10.2، أطلقت آبل أيضًا النسخة التجريبية الثالثة من macOS Sierra 10.12.2 والتي لم تذكر آبل عن ميّزات جديدة فيها، إلا أن تحسين الأداء والتخلّص من بعض المشاكل من الأسباب الرئيسية وراء إطلاقها.

يُشار إلى أن آبل تُصدر الآن وبشكل أسبوعي نسخها التجريبية لأنظمة تشغيلها المختلفة، حيث أطلقت قبل أسبوع النسخة التجريبية الثانية من iOS 10.2 وmacOS 10.12.2.

آبل تُطلق نسخة مُحدّثة من iOS 10.1.1 والنسخة التجريبية الثانية macOS 10.12.2 للعموم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *