آبلأخبار

نفاذ شاشات آبل الجديدة UltraFine 5K من المتاجر الإلكترونية بعد ساعات قليلة من طرحها

آبلأخبار

شاشات

طرحت شركة آبل مساء أمس الاثنين، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، شاشات UltraFine 5K الجديدة للبيع في متاجرها الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا للمرّة الأولى، لكنها سرعان ما نفذت بعد ساعات قليلة فقط.

وطورت آبل الشاشات الجديدة بالتعاون مع شركة LG التي قامت بإنتاج طرازين الأول بدقّة 5K، والثاني بدقّة 4K، وهي شاشات تتكامل مع حواسب MacBook Pro الجديدة، حيث يمكن وصلها باستخدام موصّلات Thunderbolt 3 لشحن الحاسب واستخدام الشاشة في ذات الوقت مع إمكانية التحكم بالشاشة عبر الحاسب أيضًا.

وذكر بعض المستخدمين أن الشاشة توفّرت للبيع رسميًا للمرّة الأولى وبسعر 974 دولار أمريكي على أن يتم شحنها خلال 6 إلى 8 أسابيع، أي مع حلول منتصف شهر يناير/كانون الثاني من عام 2017، لكن الآن وعند التوجه لطلب الشاشة ستظهر عبارة “غير متوفرة” Unavailable من جديد، بعدما ظهرت هذه العبارة لفترة طويلة منذ الكشف عن الشاشات للمرّة الأولى في شهر أكتوبر/تشرين الأول المُنقضي، حيث كان الوقت المتوقع لوصولها هو شهر ديسمبر/كانون الأول القادم.

وعند الإعلان عن الشاشة، قالت آبل إن الطراز الأول بدقة 5K يمكن الحصول عليه لقاء 1299 دولار أمريكي، وهو ما اعتبره البعض سعرًا مُرتفعًا بعض الشيء مما اضطر آبل فيما بعد إلى تخفيض الأسعار بنسبة 25٪ تقريبًا حتى نهاية عام 2016 الجاري.

ولم تُعلّق آبل حتى الآن عن موعد توفير الدفعة الجديدة من الشاشات، حيث لا يُعرف فيما إذا كانت كميات جديدة في طريقها للوصول، كما لم تتحدث آبل عن موعد وصولها لبقية متاجرها الإلكترونية حول العالم.

يُشار إلى أن آبل تعاونت مع LG على تطوير الشاشات الجديدة -UltraFine- حيث يمكن وصل شاشتين منها بحواسب MacBook Pro، في وقت ذكرت فيه بعض المصادر أن آبل توقّفت تمامًا عن إنتاج شاشاتها الخاصّة بعد التعاون مع LG.

حواسب MacBook Pro الجديدة متوفرة للتجربة والشراء في متاجر آبل بالتزامن مع وصولها للمستخدمين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *