آبلأخبار

Designed by Apple in California كتاب جديد من آبل يستعرض 20 عاماً من تصاميم الشركة

آبلأخبار

كتاب

أعلنت شركة آبل اليوم عن إصدار كتاب مُجلد جديد يسجل 20 عاماً من تصميمات الشركة ويعرضها من خلال 450 صورة لمنتجات Apple السابقة والحالية. ويجمع الكتاب الجديد الذي يحمل اسم Designed by Apple in California المنتجات ابتداءً من جهاز iMac من عام 1998 ووصولاً إلى Apple Pencil من عام 2015، وهو يُبرز أيضاً المواد والتقنيات التي استخدمها فريق التصميم في آبل على مدار عقدين من الإبداع.  وهو كتاب يُقدّم  إهداءً في ذكرى ستيف جوبز.

وقال جوني آيف، رئيس التصميم في آبل، “كانت فكرة صنع منتجات عظيمة للبشرية هي الدافع وراء أعمال ستيف منذ البداية، وهي ما زالت دافعنا وهدفنا في آبل، ونحن ننظر نحو المستقبل. الغرض من هذا الكتاب هو جمع الكثير من المنتجات التي صممها الفريق على مر السنين في مجموعة بسيطة، ونحن نأمل أن يساعد الكتاب الناس على فهم طريقة صنع المنتجات وأسباب وجودها، وأن يكون أيضاً مرجعاً مفيداً لطلاب التصميم في كل المجالات.”

ونشأت كل المنتجات التي تظهر في الكتاب نتيجة لتعاون عميق ومقرّب بين مجموعات عديدة. وقام المصور آندرو زوكرمان بالتقاط الصور التي تظهر في الكتاب بأسلوب بسيط ومعتدل، وتعرض الصور التي يصل عددها إلى 450 صورة عملية التصميم في Apple وكذلك المنتجات النهائية.

وقال آيف في مقدمة الكتاب، “رغم أنه كتاب عن التصميم، إلا أنه لا يتحدث عن فريق التصميم أو العملية الإبداعية أو تطوير المنتجات، بل هو تمثيل موضوعي لعملنا. ومن المفارقات أن عملنا هذا يصفنا نحن أيضاً، فهو يصف طريقة عملنا وقيمنا وما يشغلنا وأهدافنا. ولطالما أملنا أن تكون أفعالنا، وليست أقوالنا، هي السبيل لمعرفة من نحن.”، وأضاف أيضًا، “نسعى بدرجات متنوعة من النجاح إلى تحديد مكونات تبدو سلسة  وفي غاية البساطة والتناسق، بحيث لا يمكن أن يكون هناك أي بديل منطقي آخر.”

ويتوفر كتاب Designed by Apple in California بمقاسين، وهو مطبوع على ورق مصنوع خصيصاً بصبغة مخصصة وحواف مطلية باللون الفضي غير اللامع باستخدام حبر قليل التظليل وثمانية ألوان منفصلة، حيث تم تطوير هذا المُجلّد المُغلّف بالكتان على مدار ثماني سنوات، وتقوم آبل بنشره.

وسيتوفر كتاب”Designed by Apple in California ابتداءً من غداً، الأربعاء الموافق 16 نوفمبر/تشرين الثاني، بمقاس صغير (10.20″ × 12.75″) مقابل 199$ (الولايات المتحدة) وبمقاس كبير (13″ × 16.25″) مقابل 299$ (الولايات المتحدة) حصرياً على Apple.com في أستراليا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وكوريا وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وفي متاجر Apple Stores مختارة.

ويمكن العثور على الكتاب في متاجر آبل للبيع بالتجزئة وهي Apple Regent Street وApple Covent Garden في لندن؛ Apple Opera في باريس؛ Apple Kurfürstendamm في برلين؛ Apple ifc mall وApple Canton Road في هونغ كونغ؛ Apple Ginza في طوكيو؛ وApple Sydney في استراليا.

أما في الولايات المتحدة فيمكن العثور عليه في Apple SoHo وApple Fifth Avenue وApple Upper East Side وApple Williamsburg وApple World Trade Centre في نيويورك؛ Apple The Grove في لوس أنجلوس وApple Third Street في سانتا مونيكا؛ Apple North Michigan Avenue وApple Lincoln Road في شيكاغو؛ Apple Northpark في دالاس؛ Apple Union Square في سان فرنسيسكو؛ وApple Infinite Loop في كوبرتينو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *