iPadأخبار

IDC: آبل باعت 9.3 مليون حاسب لوحي في الربع المالي الرابع متفوقة على سامسونج وأمازون

iPadأخبار

حاسب لوحي

أصدرت شركة IDC تقريرها لمبيعات الحواسب اللوحية خلال الربع المالي الرابع من عام 2016 والتي ذكرت فيه أن آبل احتلت المرتبة الأولى في مبيعات الحواسب اللوحية على مستوى العالم بفضل حواسب iPad التي باعت منها 9.3 مليون قطعة تقريبًا خلال هذا الربع.

وقالت IDC في تقريرها إن مبيعات iPad Mini وiPad Air تحسّنت بشكل كبير وساهمت بثُلثي دخل آبل من الحواسب اللوحية، في حين أن حواسب iPad Pro ساهمت بنسبة لا تتعدى ثُلث إجمالي المبيعات. لكن وعلى الرغم من ذلك، سمحت مبيعات iPad Pro في حفاظ آبل على عائدات مادية ثابتة من مبيعات iPad، صحيح أن إجمالي المبيعات انخفض بنسبة 6.2٪ تقريبًا، إلا أن سعر iPad Pro المرتفع جعل الأرقام متساوية مع أرقام نفس الربع خلال العام الماضي.

idc-tablet-q31

وبلغ إجمالي مبيعات الحواسب اللوحية في الربع المالي الرابع من العام الجاري 43 مليون قطعة تقريبًا. وجاءت آبل في المقدمة بنسبة 21٪، في حين أن سامسونج جاءت في المرتبة الثانية ببيع 6.5 مليون حاسب لوحي، مع نسبة انخفاض بلغت 19.3٪ مقارنة بمبيعاتها بنفس الربع في العام الماضي. أما أمازون فشهدت مبيعاتها نمو وصل إلى 319٪ بفضل حواسب Fire اللوحية حسبما ذكر التقرير.

وتوافقت أرقام آبل خلال الكشف عن نتائجها المالية للربع المالي الرابع من عام 2016 مع أرقام تقرير IDC، حيث انخفضت مبيعات حواسب iPad من 9.9 مليون قطعة في الربع المنصرم إلى 9.3 في الربع الحالي.

وأشارت آخر التقارير إلى أن آبل ستطلق iPad Pro بأحجام هي 7.9 بوصة، و10.1 بوصة -عوضًا عن 9.7 بوصة الحالي- على أن تقوم أيضًا بتحديث الطراز الحالي المتوفر بشاشة 12.9 بوصة وتزويده بشاشة تدعم تقنية True Tone لعرض صورة أكثر نقاءً مع إضافة مستشعر للتعرّف على شدّة الضوء المحيط وضبط إضاءة الشاشة لعرض الألوان بأفضل دقّة ممكنة.

عائدات آبل المالية من قطاع الخدمات تتجاوز عائداتها من أجهزة iPad وحواسب Mac

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.