منوعاتآبل

تقارير: جوني آيف في طريقه لترك تصميم أجهزة آبل والخروج من الشركة

منوعاتآبل

تصميم

انتشرت على الإنترنت مؤخرًا بعض التقارير التي وضعت جوني آيف Jony Ive، مسؤول التصميم في شركة آبل، في دائرة الخارجين من الشركة بعد سنوات طويلة من تصميم أشهر الأجهزة بما فيها هواتف iPhone، وحواسب iMac المكتبية.

وتحدّث جون جروبر John Gruber، أحد المدونين المُقرّبين من آبل، عن هذا الأمر قبل فترة في تدوينة صوتية قال فيها إن آيف بدأ بأخذ أدوار ثانوية في الشركة، فبعد سنوات من العمل على تصاميم الأجهزة والواجهات، أصبح الآن مهتم فقط بالتصاميم المعمارية مثل مقر آبل الجديد Campus 2، ومتاجر آبل حول العالم. وانطلاقًا من حديث جروبر بدأت الشائعات والتقارير تُشير إلى وجود نيّة عند آيف للخروج من آبل في وقت قريب.

ومما زاد الطين بلّه هو إطلاق آبل لكتاب Designed by Apple in California الذي استعرضت به منتجات الشركة خلال العشرين سنة الماضية، وهو ما عزز من حديث جروبر عن خروج آيف من الشركة.

وعاد جروبر مُجددًا للحديث عن هذا الموضوع بعدما تحدّث مع بعض الأشخاص من داخل آبل الذين أكّدوا أن آيف باقٍ في الشركة ولا ينوي أبدًا الخروج منها مثلما تُشير الشائعات، صحيح أن آيف يُركّز مؤخرًا على التصاميم المعمارية، إلا أن جميع منتجات آبل لا ترى النور دون إشرافه عليها ومُساهمته فيها.

ويُعتبر جوني آيف واحدًا من أقدم العاملين في شركة آبل، وهو حاصل على لقب Sir من قبل ملكة بريطانيا نظرًا لإبداعاته في تصميم أجهزة آبل التي صمم منها حواسب MacBook Pro، وMacBook Air، وMac Mini، وiPod، وiPod Touch، إضافة إلى حواسب iPad اللوحية، وساعة آبل الذكية Apple Watch، وأخيرًا واجهات نظام iOS.

تجهيز الواجهة الخارجية لمقر آبل الجديد Campus 2 والحدائق المحيطة شارف على الانتهاء

 

الوسوم

رأي واحد على “تقارير: جوني آيف في طريقه لترك تصميم أجهزة آبل والخروج من الشركة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *