أخبارحواسب

Phil Schiller يتحدث عن إزالة قارئ بطاقات الذاكرة SD والحفاظ على منفذ السمّاعات في حواسب MacBook Pro

أخبارحواسب

حواسب

تحدّث فيل شيلر Phil Schiller المسؤول عن قسم التسويق في شركة آبل عن قرار التخلّي عن قارئ بطاقات الذاكرة من نوع SD في الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، وذلك على خلفية لقاءه مع صحيفة The Independent البريطانية.

وقال شيلر إن الكثير من التقنيات في الحواسب الجديدة لاقت استحسان المستخدمين، في حين أن تقنيات أخرى أثارت جدلًا واسع، وذلك في الإشارة إلى الكلام عن مفاضلة آبل ما بين تصاميمها الخاصّة وحاجة المستخدمين، حيث أكّد أن الشركة تضع المستخدمين في المرتبة الأولى، ولهذا السبب وصلت مبيعات الأجهزة الجديدة إلى أرقام قياسية.

أما بخصوص إزالة قارئ بطاقات الذاكرة فقال شيلر إن استخدام هذا القارئ أصبح قديمًا بعض الشيء، حيث يقوم المستخدم بوضع بطاقة بداخل الحاسب ويبقى جزء بارز منها خارج الجهاز. وأضاف أن بعض الكاميرات تستخدم بطاقات من نوع SD وبعضها الآخر CompactFlash، وبالتالي آبل وحواسبها لا تُرضي جميع الأذواق من الأساس لأنها تدعم SD فقط، ولهذا السبب يعتقد شيلر أن استخدام وسائل نقل لاسلكية أو أجهزة توزيع Hubs من شأنه إزالة جميع هذه الخلافات والمشاكل.

أما بخصوص منفذ السمّاعات من نوع 3.5 mm، فذكر شيلر أن إزالة المنفذ في هواتف iPhone 7 و7 Plus منطقي، أما إزالته من حواسب Mac أمر غير منطقي لأن بعض استوديوهات الصوت ما زالت تعتمد عليه عند وصل الأجهزة الصوتية التي لم تُطوّر إمكانية استخدام موصّلات جديدة حتى الآن.

وتحدّث شيلر في وقت سابق عن استخدام ذواكر وصول عشوائي بمساحة 16 جيجابايت فقط قائلًا إن استخدام ذواكر أكبر من ذلك يتطلب استخدام شريحة معالجة مختلفة، وبالتالي استهلاك أكبر للبطارية. كما ذكر أيضًا أن كل الجدالات التي تدور حاليًا لا تعكس واقع الأجهزة الجديدة التي حققت مبيعات عالية جدًا.

شريط الأدوات Touch Bar في حواسب MacBook Pro يعمل بنظام watchOS، وهو متوافق أيضًا مع ويندوز

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *