آبلأخبار

آبل تعتذر رسميًا عن الرسائل المُزعجة Spam التي يستلمها مستخدمو تطبيق التقويم في iCloud

آبلأخبار

الرسائل المُزعجة

اعتذرت شركة آبل رسميًا عن الرسائل المُزعجة SPAM التي استلمها مُستخدمو خدمة التقويم Calendar على iCloud، حيث اعترفت آبل بوجود حملة تستهدف المستخدمين وأكّدت أنها تعمل على الحد من تأثيرها.

وقالت آبل لموقع iMore إنها تعتذر لجميع المستخدمين عن وجود مثل هذه الرسائل، مؤكدة أنها تعمل على تتبع العناوين البريدية التي تُرسل منها هذه الدعوات لتقوم بحجبها بشكل فوري.

ومع بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني المُنقضي اشتكى بعض المستخدمين من استلام دعوات مشاركة عبر تطبيق التقويم Calendar، وهي حملة يقف خلفها مُستخدمون من الصين حسبما تُظهر أسماء الأشخاص. وذكر البعض أن المُرسلين يقومون بتجربة أي بريد إلكتروني يصادفونه على الإنترنت من خلال إرسال دعوة مشاركة للتقويم، وبالتالي تبدأ بعض المناسبات بالظهور داخل تقويم المستخدم المُستهدف الذي لا يملك أي وسيلة للحد من تأثير هذه الدعوات.

ويمكن للمستخدم الضغط على زر تجاهل الدعوة لتختفي من داخل التقويم. لكن في نفس الوقت، هذا يؤكد للمُستهدف أن البريد يعمل وبالتالي سيزيد من حدّة الهجمات التي ستؤثر على طريقة استخدام التقويم. ولا توفّر آبل في تطبيق التقويم على iOS، أو macOS، أو حتى iCloud إمكانية حظر الدعوات أو المُرسلين، وبالتالي تقوم هي بهذه العملية الآن بشكل يدوي بعد التأكد من أن المُرسل قام بالفعل باستهداف بعض الحسابات.

ولا تُعتبر هذه الهجمات جديدة كُليًا، إذ تظهر بين الحين والآخر مثل هذه المُمارسات لكن مُعدّل الإرسال في هذه الفترة والشريحة المُستهدفة عالية جدًا، عكس المحاولات السابقة التي كانت تستهدف مجموعة صغيرة فقط.

الوسوم

رأي واحد على “آبل تعتذر رسميًا عن الرسائل المُزعجة Spam التي يستلمها مستخدمو تطبيق التقويم في iCloud”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.