آبلأخبارسيارة آبل

آبل تكشف عن جزء من برنامج السيارات الخاص بها وتؤكد عملها على نظام للقيادة الذاتية

آبلأخبارسيارة آبل

السيارات

كشفت شركة آبل للمرّة الأولى وبطريقة غير مُباشرة عن خططها في مجال السيارات وأنظمة القيادة الذاتية autonomous وذلك عبر رسالة أرسلتها إلى هيئة سلامة الطرقات السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية، NHTSA، وهي رسالة حصل موقع VentureBeat على نسخة منها.

وكُتبت الرسالة من قبل ستيف كينر Steve Kenner، مدير قسم سلامة المنتجات في آبل، حيث قال فيها إن آبل تستخدم تعلّم الآلة Machine Learning من أجل رفع نسبة الذكاء في خدماتها وجعلها شخصية تحل مشاكل كل مستخدم لوحده. وأضاف أن آبل تستثمر بشكل كبير في دراسة مجال التعلّم الذاتي وأتمتة المهام، ومتحمّسة كذلك للمجالات التي يمكن أن تخدمها الأنظمة الآلية بما في ذلك مجال النقل.

وتأتي رسالة آبل ردًا على خطط هيئة سلامة الطرقات السريعة التي تطمح من خلالها للحد من استخدام السيارات ذاتية القيادة على الطرقات السريعة، فمن أجل هذا كتبت آبل الرسالة مُتمنيّة أن لا تُفرّق الهيئة ما بين الشركات القديمة في مجال صناعة السيارات أو الشركات حديثة العهد، لأن الاستفادة القصوى سوف تكون عندما تُعامل الشركات على نفس قدر الأهمية، وهو ما سيسمح برفع مستوى الحماية بسرعة أكبر.

وصرّح متحدث باسم شركة آبل لصحيفة Finanical Times قائلًا إن آبل تسعى من خلال رسالتها للتأكد من أن هيئة سلامة الطرقات سوف تقوم بتعريف أفضل المُمارسات في مجال تعلّم الآلة والأنظمة الذاتية، فآبل استثمرت كثيرًا في هذه المجالات. وأضاف أن هناك أفكار وتطبيقات كثيرة لمثل هذه التقنيات، وخصوصًا مجال القيادة الذاتية في وسائل النقل، ولهذا السبب تسعى آبل للتعاون مع الهيئة لتقديم الأفضل لهذا المجال.

وحددت معظم الشركات عامي 2020 و2021 موعدًا أوليًا لوصول الأنظمة ذاتية القيادة إلى جميع المستخدمين، لكن شركة تيسلا Tesla تطمح للوصول في العام القادم، حيث زوّدت جميع سيّاراتها بأجهزة تُساعد على القيادة الذاتية بانتظار إطلاق النظام للجميع فور جهوزيّته التامّة.

وترى شركة KGI أن آبل تعمل على تطوير تطبيقات مختلفة في مجال الواقع المُعزّز Augmented Reality من بينها السيارات ذاتية القيادة التي حامت حولها الكثير من الشائعات دون وجود تأكيدات حتى هذه اللحظة.

تقرير: استكمالاً لتعديل مسار مشروع السيارة آبل تسرّح عدداً من موظفي المشروع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *