آبلأخبار

آبل تُشارك صورًا من داخل مقرّها الجديد Campus 2 الذي تنوي الانتقال إليه مع بداية 2017

آبلأخبار

Campus 2

شاركت شركة آبل، مع بعض الموظفين لديها، صورًا داخلية من مقرّها الجديد Campus 2 والذي من المتوقع أن تبدأ عمليات الانتقال إليه مع بداية عام 2017، حيث تمكّن موقع Macgeneration الفرنسي من الحصول على هذه الصور.

ويظهر المقر الجديد للمرّة الأولى من الداخل، حيث ذكرت آبل في رسالتها للموظفين أن أكثر من 5200 عامل يعملون حاليًا لإتمام عمليات الإكساء التي شارفت على الانتهاء، كما توضّح الصور ضخامة المبنى من الداخل.

وتُظهر الصور الجهد الكبير الذي أولته آبل لتوفير إضاءة طبيعية داخل المبنى، فالواجهات زجاجية بالكامل تسمح بمرور الضوء، إضافة إلى الاسقف التي تحتوي بدورها على فتحتات زجاجية لمرور الضوء، مع وجود خلايا الطاقة الشمسية لتحويل أشعّة الشمس إلى طاقة تُدير المقر الجديد.

وظهرت قبل أسابيع قليلة مجموعة من التقارير أفادت تأجيل عمليات الانتقال إلى المقر الجديد، فالرئيس التنفيذي تيم كوك Tim Cook أكّد أكثر من مرّة أن بداية 2017 هي الموعد لبداية عمليات الانتقال، لكن بعض المصادر قالت إن هذه الخطط تأجلت حتى مارس/آذار تقريبًا، دون وجود تأكيدات حول الموعد النهائي حتى هذه اللحظة.

ويعكس المقر الجديد لشركة آبل رؤية ستيف جوبز Steve Jobs الذي رغب بتحويل رؤيته إلى حقيقة ونقل الشركة إلى مقر يحمل هوّيتها بشكل كامل من خلال الاعتماد على المساحات الطبيعية الواسعة، وقام جوني آيف Jony Ive بالتصميم المعماري للمقر الجديد، وهو الذي أشرف على تصميم مجموعة كبيرة من الأجهزة مثل هواتف iPhone، وساعات آبل الذكية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *