Apple TViOStvOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تُطلق iOS 10.2 لجميع مستخدمي أجهزة آبل الذكية وtvOS 10.1 لمستخدمي أجهزة Apple TV

Apple TViOStvOSأنظمة تشغيلأخبار

أجهزة

أطلقت شركة آبل رسميًا الإصدار 10.2 من نظام iOS بعد تجربته لمدة تصل إلى شهرين تقريبًا تخلّلها إطلاق سبع نسخ تجريبية من نظام iOS المستخدم على أجهزة آبل الذكية مثل هواتف iPhone، وحواسب iPad اللوحية.


اعلان





ويُقدّم الإصدار 10.2 من نظام iOS مجموعة كبيرة من الميّزات أهمّها ميّزة الطوارئ SOS في الهند، والتي لا يُعرف بعد فيما إذا كانت ستصل إلى بقية أنحاء العالم. إضافة إلى الوجوه التعبيرية الجديدة Emoji Unicode 9، وخلفيات شاشة جديدة، وتأثيرات داخل تطبيق الرسائل iMessage.

وأضافت آبل في الإصدار الجديد أيضًا تطبيق TV للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو تطبيق يتكامل مع الجيل الرابع من جهاز Apple TV ويسمح للمستخدم بالاطلاع على جدول البرامج في شبكات بث المحتوى عبر الإنترنت مع إمكانية مشاهدة المحتوى أيضًا.

وفي نفس الوقت، أطلقت آبل الإصدار 10.1 من نظام tvOS الذي يعمل به الجيل الرابع من أجهزة Apple TV، حيث أضافت آبل فيه أيضًا تطبيق TV، مع خاصيّة Single Sign-on التي توفّرت رسميًا قبل أيام قليلة لجميع المستخدمين، دون نسيان تطبيق iBooks StoryTime.

ويعالج الإصدار الجديد المشاكل الموجودة في tvOS 10.0.1 إضافة إلى تحسين دعم حزمة HomeKit التي تسمح بوصل الأجهزة الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء IoT داخل المنزل للتحكم بها من خلال الجهاز نفسه. كما حسّنت آبل من مستوى ذكاء سيري Siri داخل Apple TV بحيث أصبح المساعد الرقمي يفهم مجموعة أكبر من الأسئلة، ويقوم كذلك بتنفيذ شريحة أكبر من العمليات.

ويمكن للمستخدمين التوجه إلى الإعدادات Settings ثم عام General وأخيرًا تحديث النظام Software Update لتثبيت الأنظمة الجديدة، حيث يمكن تحديث الأجهزة عبر الإنترنت OTA، دون الحاجة إلى وصلها بالحاسب.

آبل تُسرّع من وتيرة اختبار نظام iOS 10.2 وتطلق النسخة التجريبية السابعة للجميع




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *