آبلأخبار

تقارير: آبل في طريقها لاستثمار مليار دولار أمريكي في صندوق التمويل التقني لشركة SoftBank Group

آبلأخبار

تمويل

أشارت آخر التقارير الصادرة على لسان وكالة CNBC إلى أن شركة آبل ترغب باستثمار مليار دولار أمريكي في صندوق التمويل التقني لشركة SoftBank Group التي تطمح إلى جمع 100 مليار دولار أمريكي.

وسبق لشركة SoftBank أن اجتمعت مع الرئيس الأمريكي المنتخب Donlad Trump دونالد ترامب مع وجود مسؤولين من مصانع Foxconn، حيث تمحور الاجتماع حول نقل بعض العمليات إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة عجلة الصناعة للدوران بصورة أكبر.

وبحسب التقارير الصادرة فإن SoftBank تفكّر جدّيًا بتخصيص 50 مليار دولار أمريكي لاستثمارها في الولايات المتحدة الأمريكية، فمن خلال التعاون مع Foxconn يمكن إنشاء مصانع وتجميع هواتف iPhone مع خلق أكثر من 50 ألف فرصة عمل أيضًا.

ولا تدخل آبل عادة في مثل هذه الاستثمارات، فهي تستثمر بشركات أو تستحوذ على أُخرى، ولم يسبق لها أن قامت بضخ مبالغ مالية في صناديق تمويل، إلا أن خطط ترامب ووعوده بإلغاء الضرائب على الشركات التي تقوم بنقل العمليات إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية قد تكون الدافع الأساسي للشركة. إضافة إلى ذلك، تمتلك آبل أكثر من 200 مليار دولار أمريكي، معظمها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، لكن وبحسب خطط ترامب أيضًا، فإن إعادة هذه المبالغ من أجل استثمارها داخليًا سيخّلص الشركات من دفع ضرائب طائلة عليها.

وسبق لآبل أن ضخّت مبلغًا مُماثلًا في شركة ديدي Didi الصينية للنقل حسب الطلب Ride-Hailing، حيث ذكر تيم كوك Tim Cook وقتها أن مثل هذا الاستثمار يسمح للشركة بدراسة السوق الصينية بشكل أفضل.

آبل تحصل على مقعد في مجلس إدارة شركة ديدي Didi الصينية بعد استثمار مليار دولار فيها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *