منوعاتأخبار

النسخة الجديدة من تطبيق الصور Photos مُتوفرة الآن لجميع مستخدمي حزمة iCloud السحابية

منوعاتأخبار

تطبيق الصور

أطلقت شركة آبل النسخة الجديدة من تطبيق الصور Photos لجميع مستخدمي حزمة iCloud للتخزين السحابي، بعدما بدأت باختبارها مع بداية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.


اعلان





وركّزت آبل في النسخة الجديدة على توحيد واجهات الاستخدام، حيث قدّمت نفس الأدوات والواجهات المستخدمة في نسخة التطبيق على نظام macOS، إضافة إلى نظام iOS، وبالتالي وبإصدار النسخة السحابية الجديدة تتوحد تجربة الاستخدام بالكامل.

وعند التوجه إلى موقع iCloud.com واختيار تطبيق الصور Photos سيظهر شريط جانبي يحتوي على مكتبة الصور الخاصّة بالمستخدم والألبومات التي قام بمزامنتها سحابيًا، مع إمكانية رفع صور جديدة أو تحميلها على الجهاز من خلال شريط الأدوات الجديد الموجود في الأعلى.

ومثلما هو الحال في نسخة التطبيق على نظامي macOS وiOS، فإن المستخدم وعند استعراض صورة، سيظهر له شريط في الأسفل يحتوي على بقية صور الألبوم من أجل الانتقال إليها بسهولة أكبر، عوضًا عن الطريقة السابقة التي كانت تتطلب إغلاق الصورة للعودة إلى القائمة الرئيسية ثم اختيار الصورة التي تليها.

وتسعى شركة آبل إلى تحسين خدماتها السحابية بشكل كبير، حيث أشارت براءة اختراع جديدة إلى رغبة الشركة في تمكين خاصيّة العثور على الأجهزة المفقودة Find My iPhone حتى عندما تكون تلك الأجهزة مُغلقة تمامًا. كما قدمت أيضًا قبل فترة قليلة أداة للتخلّص من الدعوات المُزعجة التي اشتكى منها مُستخدمي تطبيق التقويم Calendar بالتزامن مع موسم الأعياد.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *