منوعاتأخبار

آبل تبدأ باختبار نسخة مُحسّنة من تطبيق الصور Photos داخل حزمة iCloud للتخزين السحابي

منوعاتأخبار

تطبيق الصور

بدأت شركة آبل باختبار نسخة مُحسّنة من تطبيق الصور Photos داخل حزمتها السحابية iCloud، حيث تُحاكي النسخة الجديدة الواجهات والميّزات الموجودة في نسخة التطبيق على نظام macOS.

ويُعتبر تطبيق الصور Photos نسخة مُحسّنة من تطبيق iPhoto الذي اعتمدته آبل لسنوات طويلة داخل نظام macOS لإدارة الصور وتخزينها سحابيًا. كما يتوفر نفس التطبيق للمستخدم من خلال المتصفح داخل حزمة iCloud التي يمكن الوصول إليها عبر الرابط iCloud.com، وبالتالي يمكن للمستخدم الوصول إلى صوره من أي جهاز وباستخدام المتصفح فقط.

وأضافت آبل في النسخة الجديدة من Photos على السحاب شريط جانبي لاستعراض مكتبات المستخدم، تمامًا مثلما هو الحال في التطبيق على الحاسب. أما عند اختيار صورة مُعيّنة فسيظهر شريط للانتقال بين بقية الصور بسهولة ومرونة أكبر من السابق، مع وجود أزرار لتحميل أو رفع الصور.

وبدأت آبل باختبار التحسينات داخل مركزها لتجربة الميّزات الجديدة Beta.iCloud.com، حيث تتوفر لشريحة مُحدّدة من المستخدمين، على أن تقوم بنقلها فيما بعد إلى بقية المستخدمين عبر iCloud.com بعد التأكد من عمل جميع الميّزات بالصورة الأمثل.

وتوفّر شركة آبل داخل أنظمة تشغيلها المختلفة مكتبة أو ألبومًا للصور لإدارة الصور على الجهاز؛ فتطبيق Photos موجود داخل نظام iOS وهو يُعرف أيضًا بألبوم الصور، ويمكن من خلاله تفعيل خيار التخزين السحابي iCloud Photo Sahre من أجل تخزين الصور على الإنترنت والوصول إليها عبر موقع iCloud. كما يتوفر Photos أيضًا داخل macOS ويوفّر خيارات لتخزين الصور سحابيًا والوصول إلى مكتبة المستخدم.

تقارير: آبل تُطوّر نظامها السحابي الخاص وتسعى إلى توحيد فرق عمل خدماتها السحابية في مبنى واحد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *