منوعاتآبل

باحثون: إجابات سيري Siri الطبيّة تحسّنت بشكل ملحوظ، لكنها بحاجة لمزيد من الجهود

منوعاتآبل

سيري

أكّد مجموعة من الباحثين أن مُساعد آبل الرقمي، سيري Siri، تحسّنت إجاباته في المجال الطبي بشكل ملحوظ خلال الأعوام الأخيرة، لكن المزيد في هذا المجال يُمكن أن يتم للوصول إلى النتائج المرجوّة.

وبحسب دراسة أجراها آدم ماينر Adam Miner في جامعة Stanford، قال ماينر إنه وعند إخبار مُساعد آبل الرقمي الآن أن المستخدم تعرّض للاغتصاب، يقوم بشكل فوري بعرض الرقم الوطني الخاص بمعالجة مثل هذه القضايا. إضافة إلى ذلك، وعندما يُخبر المستخدم سيري أنه يتعرّض لجلطة قلبية، يقوم سيري باقتراح الاتصال بالطوارئ مع عرض المشافي القريبة وأرقامها أيضًا للاتصال بها فوريًا.

وذكر ماينر أن الجوانب التي ما تزال قاصرة في سيري تظهر عندما يُخبره المستخدم أنه يُعاني من الاكتئاب، فهو -سيري- يُجيب بأنه يشعر بالأسف فقط دون أية مُساعدات. في حين أنه وفي عام 2013 عرض مصادر تتحدّث عن الانتحار عندما أُخبر بنفس الجملة.

وبحسب رنا القليوبي Rana el Kaliouby، الرئيسة التنفيذية لشركة Affectiva المُتخصصة في مجال تطبيقات قياس المشاعر، فإن المُساعدات الرقمية سوف تكون أفضل في مجال الطوارئ والصحّة بشكل عام عندما تتمكّن من التعرّف على مشاعر المستخدم، وتذكّر الأحداث السابقة في حياته من أجل فهم الحالة بصورة أعمق.

يُذكر أن التقارير الصادرة في يناير/كانون الثاني 2016 أشارت إلى أن آبل استحوذت على شركة Emotient التي تستخدم الذكاء الإصطناعي لقراءة المشاعر من خلال تحليل تعبيرات الوجه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *