iPadأخبار

تقارير: تأخير إطلاق الجيل الجديد من حواسب iPad بسبب مشاكل في إنتاج المُعالجات

iPadأخبار

حواسب

قد تضطر شركة آبل إلى تأخير إطلاق الجيل الجديد من حواسب iPad اللوحية المتوقع وصولها في الربع الأول من 2017 بسبب مشاكل في إنتاج المُعالجات حسبما أشار تقرير وكالة DigiTimes الصادر قبل أيام قليلة.

وذكرت الوكالة في تقريرها أن شركة TSMC التي سوف تقوم بتطوير معالج A10X بتقنية 10 نانومتر تواجه مشاكل في تطوير المعالج وتحويل تصاميم وهندسة شركة آبل إلى مُنتج حقيقي، وهو ما قد يؤدي مع مرور الوقت إلى تأخير في الكشف عن الحواسب اللوحية الجديدة.

ونجحت شركة TSMC في عام 2016 في كسب ود شركة آبل وقامت بتزويدها بمعالجات هواتف iPhone 7 و7 Plus، كما ذكرت بعض التقارير أن الشركة نفسها ترغب في تطوير معالجات هواتف iPhone القادمة بتقنية 10 نانومتر، بعد الاعتماد على تقنية 16 نانومتر في الهواتف الأخيرة. وبحسب صحيفة Nikkei Asian فإن TSMC تنوي بناء معامل جديدة لتطوير معالجات بتقنيات 5 و3 نانومتر، لكنها في نفس الوقت تُركّز على تقديم نماذج لشركة آبل مصنوعة بتقنية 10 نانومتر لاستخدامها في الأجهزة الجديدة.

وفي نفس الوقت، تواجه شركة كوالكوم Qualcomm أيضًا مشاكل في إنتاج معالجات 10 نانومتر، فهي كانت ترغب بالاعتماد على تقنيات شركة سامسونج في هذا المجال، لكن الأخيرة لم تتمكن من إنتاج معالجات وفق هذه التقنية بنجاح حتى هذه اللحظة، مما دفع كوالكوم لتغيير الخطّة وتطوير معالجات بتقنية 14 نانومتر أملًا في الوصول إلى أساليب جديدة لتطوير معالجات بتقنية 10 نانومتر.

يُذكر أن شركة سامسونج Samsung تُفكّر جدّيًّا في إعادة هيكلة جذرية لمنشأة صناعة المعالجات الخاصّة بها بعدما توقّفت شركة آبل عن الاعتماد عليها في هواتف iPhone 7 حسبما ذكر تقرير وكالة Business Korea.

معالجات هواتف iPhone 8 سوف تُصنّع بتقنية 10 نانومتر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *