آيفونأخبار

تجميع هواتف iPhone في أمريكا قد يُصبح حقيقة بعد تأكيدات من مصانع Foxconn

آيفونأخبار

هواتف

أكدت شركة Foxconn، المسؤولة عن تجميع هواتف iPhone في الصين، عن وجود نوايا لتوسعة رقعة عملياتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما كشفت وكالة CNBC عن مستند يتناول المبلغ الذي تنوي الشركة استثماره في أمريكا.

وبحسب وكالة CNBC، فإن Foxconn وبالتعاون مع شركة SoftBank Group ترغب باستثمار 7 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، مانحة بذلك أكثر من 50 ألف فرصة عمل، حيث حصلت الوكالة على هذا المستند بعيد اجتماع المصرف مع الرئيس الأمريكي القادم دونالد ترامب Donald Trump.

وبعد انتشار المستند قالت Foxconn لوكالة رويترز Reuters إن مثل هذه الخطط موجودة لكنها لم تصل إلى صورتها النهائية حتى هذه اللحظة، حيث ستسعى الشركة إلى الكشف عن التفاصيل بعد وضع الصيغة النهائية للاستثمار مع المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية.

صورة للمستند

وتمتلك شركة Foxconn حاليًا مصانع داخل ولايتي Virginia وIndiana، مع وجود منشآت تشغيل في كاليفورنيا California وTexas، كما يتعاون مصرف SoftBank مع Foxconn في الكثير من الاستثمارات.

وأعلن ترامب منذ فترة عن رغبته في نقل عمليات تجميع هواتف iPhone إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما تحدّث بهذا الشأن مع تيم كوك بشكل شخصي، مؤكدًا في نفس الوقت أن الشركات التي تُقدم على مثل هذه الخطوات ستحصل على تخفيضات كبيرة في ضرائبها من أجل تشجيع الصناعة داخل أمريكا.

يُذكر أنه ومع منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني أشارت الأخبار إلى أن آبل بدأت بمباحثات مع مصانع مثل Foxconn وPegatron لدراسة إمكانية نقل عمليات تجميع هواتف iPhone داخل الولايات المتحدة الأمريكية بعد سنوات طويلة من الاعتماد على الصين في هذه الوظيفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.