آبلأخبار

تضارب في الأنباء حول سبب تأخير سمّاعات AirPods ما بين مشاكل في الإنتاج ومشاكل في التطوير

آبلأخبار

سمّاعات

ذكرت صحيفة Wall Street Journal على لسان أحد المصادر أن سبب تأجيل إطلاق سمّاعات AirPods اللاسلكية يعود لمشاكل في التطوير وتحديدًا موضوع نقل الإشارة لاسلكيًا عبر تقنية بلوتوث.


اعلان





وبحسب المصدر فإن سبب المشكلة يعود للقنوات الناقلة للإشارة، حيث لوحظ وجود فروقات بسيطة في وصول الإشارة -الصوت- إلى السمّاعات، حيث تتلقى سمّاعة الإشارة قبل الأُخرى، وبالتالي سيلاحظ المستخدم وجود فرق في الصوت المُستلم.

وعندما كشفت آبل عن سمّاعات AirPods اللاسلكية، قالت إن الإشارة تنتقل بشكل منفصل إلى كل سمّاعة على حدة، وبالتالي وعند انتهاء بطارية واحدة من السمّاعات أو ضياعها، يضمن المستخدم أن تستمر الأُخرى بتلقي الإشارة من هواتف iPhone، وحواسب iPad اللوحية، وحواسب Mac أيضًا. في حين أن بقية السمّاعات اللاسلكية الموجودة حاليًا في الأسواق تقوم باستلام الإشارة من الهاتف عبر سمّاعة واحدة، لتقوم بإرسالها إلى السمّاعة الأُخرى، وهو ما لا تُريده آبل في AirPods تجنّبًا لمشاكل ضياع أو توقف واحدة من السمّاعات عن العمل.

في المُقابل، ذكر جون جرابر John Gruber، أحد المدونين المُطلعين على شركة آبل والعاملين فيها، أن وجود مشاكل في التصنيع يُعتبر سبب منطقي أكثر من وجود مشاكل في تطوير السمّاعات نفسها. وأضاف أن أحد المصادر العاملة مع فريق تطوير سمّاعات AirPods ذكر له أن آبل تواجه مشاكل لم تكن في الحسبان عند تصنيع السمّاعات بكميات كبيرة.

واختتم جرابر حديثه قائلًا إن وجود مشاكل في تطوير السمّاعات أو طريقة نقل الإشارة من الهاتف إليها أمر مُستبعد في هذه المرحلة، فهذه المشاكل تُحل في مرحلة التطوير التي تسبق الدخول إلى مرحلة الإنتاج.

يُذكر أن تيم كوك Tim Cook ذكر في بداية ديسمبر/كانون الأول الجاري صرّح لأول مرّة عن حالة سمّاعات آبل اللاسلكية AirPods حيث أكّد أن السمّاعات دخلت الآن المرحلة النهائية على أن تبدأ عملية الشحن خلال الأسابيع القادمة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *