أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تويتر توفّر إمكانية البث المُباشر للفيديو من خلال تطبيقها الرسمي على iOS

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

البث المُباشر

أطلقت شبكة تويتر الاجتماعية Twitter ميّزة البث المُباشر للفيديو لجميع مُستخدمي تطبيقها على نظام iOS، حيث يمكن الآن بث الفيديو دون الحاجة للاستعانة بتطبيق Periscope المتخصص في هذا المجال.

واستحوذت تويتر على Persicope في عام 2013، وقامت بدمج خصائصه مع تطبيق تويتر الرسمي، حيث يمكن على سبيل المثال مشاهدة البث المُباشر من Periscope داخل تويتر دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق. كما وفّرت الشركة كذلك إمكانية بث الفيديو باستخدام Periscope من داخل تطبيق تويتر، لكن وبعد التحديث الأخير، تخلّت تويتر عن نقل المستخدم إلى Periscope، حيث سيبدأ البث بشكل مُباشر من التطبيق نفسه.

وللاستفادة من البث المُباشر للفيديو، يحتاج المستخدم لتحديث تطبيق تويتر للنسخة الأخيرة، بعدها وبمجرد التوجه إلى التطبيق والضغط على زر كتابة تغريدة جديدة، ثم الضغط على زر مُباشر Live سيبدأ البث فوريًا. وتوفّر نفس الزر منذ فترة طويلة، لكنه كان يتطلب من المستخدم تحميل تطبيق Periscope أولًا لبدء البث المُباشر للفيديو.

وسيحصل المستخدم أثناء البث على تعليقات المُستخدمين، بحيث يُمكنه التفاعل معها دون مشاكل، كما ستظهر له حالات الإعجاب Like التي يحظى بها الفيديو الخاص به بشكل لحظي، وهو ما يُعزز من التفاعل مع المُتابعين أثناء البث.

يُذكر أن تطبيق انستجرام Instagram حصل قبل فترة على تحديث جديد أضاف أيضًا ميّزة البث المُباشر للفيديو Live Video، لينضم بذلك إلى شبكة فيسبوك Facebook التي توفر نفس الخيار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *