CarPlayأخبار

خاصيّة CarPlay من آبل مدعومة الآن في 200 سيارة حول العالم

CarPlayأخبار

سيارة

حدّثت شركة آبل قائمة السيارات التي تدعم خاصيّة CarPlay حيث قامت بإضافة 50 سيارة جديدة ليُصبح إجمالي السيارات الداعمة لها 200 سيارة من شركات مختلفة حول العالم.


اعلان





وستدعم سيارات A7، وA6، وR8 القادمة عام 2017 من شركة Audi خاصيّة CarPlay، مثلما هو الحال في Audi Q5 القادمة في 2018. كما ستحصل سيارات CR-V وPilot من شركة هوندا Honda، وGhibli، وLevante من Maserati على هذه الخاصيّة في الطرازات القادمة عام 2017.

وتتوفر الآن ميّزة CarPlay في مجموعة من سيارات شركة كيا Kia المُنتجة عام 2014 وما بعده، إضافة إلى بعض سيارات شركات مثل سوزوكي Suzuki، وMistubishi، وVolkswagen الألمانية، كما يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة من خلال موقع آبل الرسمي، حيث توفر آبل قائمة تحتوي على 200 اسم مختلف مع ذكر الشركة المُصنّعة وسنة الانتاج أيضًا.

وكشفت شركة BMW الألمانية في أكتوبر/تشرين الأول أن سيارات الفئة الخامسة Series 5 التي ستصدر عام 2017 ستكون الأولى في دعم خدمة CarPlay من شركة آبل لاسلكيًا دون الحاجة لوصل هاتف iPhone عبر موصّل Lightning كما هو الحال حاليًا.

وتسمح خاصيّة CarPlay لمستخدمي هواتف iPhone بتوصيل الهاتف مع الشاشة الموجودة داخل السيارة والنظام الداخلي الموجود فيها، بحيث يستلم المستخدم المكالمات على الشاشة الرئيسية للسيارة، إضافة إلى إمكانية قراءة الرسائل أو الاستماع إلى الموسيقى بكل سهولة، حيث توفر معظم تطبيقات آبل الافتراضية دعمًا لهذه الخاصيّة.

CarPlay متاحة الآن في جميع سيارات فورد 2017 المُجهزة بـ SYNC 3




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *