آبلأخبار

استبدال بطاريات سمّاعات AirPods ضمن الكفالة مجاني في الولايات المتحدة الأمريكية ومدفوع في الإمارات

آبلأخبار

بطاريات

حدّثت شركة آبل الصفحة الرسمية الخاصّة بصيانة هواتف iPhone وأدرجت ضمنها سمّاعات AirPods اللاسلكية، فهي توفّر الآن إمكانية استبدال بطاريات السمّاعات اللاسلكية في حالة توقفها عن العمل.

وبحسب الموقع الرسمي لشركة آبل في أمريكا، فإن استبدال بطاريات السمّاعات مجاني إذا كانت ضمن فترة الكفالة، أما إذا تجاوزتها فإن المستخدم بحاجة إلى دفع 49 دولار أمريكي لقاء هذه العملية. أما في موقع آبل الرسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فالشركة لم توفّر خيارًا لاستبدال البطاريات مجانًا، بل يجب دفع مبلغًا وقدره 179 درهم إمارتي لقاء هذه الخدمة.

وفي حالة ضياع واحدة من السمّاعات فإن المستخدم بحاجة إلى دفع 69 دولار أمريكي للحصول على سمّاعة واحدة فقط، ونفس المبلغ عند ضياع العلبة. لكن هذه الخيارات لم تتوفر حتى اللحظة في الإمارات العربية المُتحدة.

ولا توفر آبل أساسًا برنامجًا لكفالة السمّاعات الجديدة، فلا يوجد خيار لشراء كفالة آبل AppleCare أثناء شراء السمّاعات، وبالتالي لا يُعرف المقصود بأن باستبدال البطاريات مجاني إذا ما كانت ضمن فترة الكفالة. لكن وبحسب موقع 9to5mac فإن شراء كفالة AppleCare+ لهواتف iPhone أو ساعات آبل الذكية Apple Watch قد يشمل ضمنه السمّاعات اللاسلكية الجديدة.

وأطلقت آبل سمّاعاتها اللاسلكية رسميًا مساء يوم الثلاثاء، 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيث توفّرت منها كمية محدودة جدًا، لكن وبعد ساعة من فتح باب الطلبات المُسبقة تغيّرت فترة الشحن من 21 ديسمبر إلى بداية فبراير/شباط 2017.

يُشار إلى أن آبل أكّدت أن سمّاعات AirPods اللاسلكية سوف تبدأ بالوصول إلى متاجرها في أكثر من 100 دولة حول العالم ابتداءً من الأسبوع القادم، من ضمنها دولة الإمارات العربية الُمتحدة، وذلك بعد نفاذ جميع الكمّيات من متاجرها الإلكترونية.

الوسوم

رأي واحد على “استبدال بطاريات سمّاعات AirPods ضمن الكفالة مجاني في الولايات المتحدة الأمريكية ومدفوع في الإمارات”

  1. اعتقد ان ابل دايماً تقوم باللعب بمشاعر مستخدميها عند طرح اي منتج جديد وهو تغيير تواريخ الشحن للابعد لايهامه بأن المخزون قد ينفذ وعلى المستهلك الاسراع في الحجز والشراء ، وهذه هي سياسة بيع وتصريف المنتجات الجديدة لديها ، لا داعي للاستعجال ربما يكون من الافضل ان كنت ممن لم يحصلوا علي الدفعة الاولى من سماعات ابل لربما وجود بعض العيوب التي ستقوم ابل بحلها في الدفعات القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *