أخبارحواسب

تضارب في الآراء حول بطارية حواسب MacBook Pro الجديدة التي لا تدوم لأكثر من 6 ساعات

أخبارحواسب

حواسب

انتقد الكثير من مستخدمي حواسب MacBook Pro الجديدة المزوّدة بشريط الأدوات Touch Bar أداء بطارية هذه الأجهزة مُدّعين أنها لا تدوم لأكثر من ست ساعات دون شحن، وهي فترة استخدام لا تتجاوز 60٪ من ادعاءات آبل.


اعلان





وعند الكشف عن الحواسب الجديدة، قالت آبل إن الجيل الجديد من MacBook Pro يدوم تقريبًا لعشر ساعات دون الحاجة إلى شحن عند تصفّح الإنترنت أو مشاهدة أفلام عبر تطبيق iTunes، لكن وبحسب تقارير المستخدمين فإن فترة الاستخدام لم تتجاوز ما بين ثلاث إلى ست ساعات على الأكثر، على الرغم من كون الاستخدام مُعتدل وليس في مهام تتطلب قوّة معالجة عالية.

وبحسب منتديات الدعم الفنّي لموقع MacRumors فإن المستخدم SRTM ذكر أن حاسبه يدوم لمدة ثلاث ساعات فقط، علمًا أنه يستخدمه لتصفّح الإنترنت فقط مع وصل شاشة بدقّة 1080 بيكسل. أما المستخدم Aioriya فهو ذكر أن حاسبه المزوّد بشاشة 13 بوصة يدوم لفترة خمس أو ست ساعات ونصف فقط، على الرغم من أن آبل قالت إن فترة الاستخدام يجب أن تصل إلى 10 ساعات.

نفس الشكاوي تكرّرت في موقع Reddit أيضًا حيث ذكر المستخدم Azr-79 أن حاسبه المزوّد بشاشة 15 بوصة وصلت فترة استخدامه دون شحن إلى ثلاث ساعات و45 دقيقة فقط، حيث استخدمه لتصفّح الإنترنت، ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر يوتيوب، إضافة إلى تطوير بعض التطبيقات.

في المُقابل، أكّدت شريحة أُخرى من المستخدمين أن فترة الاستخدام تصل إلى أكثر من عشر ساعات، حيث ذكر Andrew J في موقع Reddit أن حاسبه خسر 8٪ فقط من شحن البطارية بعد استخدامه لأكثر من ساعة ونصف في بعض العمليات متوسطة التعقيد كتصفح البريد الإلكتروني، وتطبيق التقويم، إضافة إلى قراءة الرسائل، وتنظيم الملفات، وأخيرًا تعديل بعض مستندات PDF.

وتتفق تصريحات Andrew J مع اختبارات الأداء التي قامت بها كُبرى المواقع العالمية حيث ذكر موقع TechCrunch أن فترة الاستخدام في الحاسب المزوّد بشاشة 13 بوصة تصل إلى تسع ساعات و35 دقيقة. في حين أن Mashable قال إن فترة الاستخدام تصل إلى عشر ساعات مثلما ذكرت آبل. أما صحيفة The Wall Street Journal فهي ذكرت أن فترة الاستخدام تصل إلى تسع ساعات ونصف أيضًا، مثل موقع Engadget الذي قال إن متوسط فترة الاستخدام تتراوح بين تسع إلى عشر ساعات تقريبًا.

ولا يُعتبر عمر البطارية هو القلق الوحيد الذي يُداهم مستخدمو حواسب MacBook Pro الجديدة، فأخطاء في بطاقة معالجة الرسوميات GPU ظهرت أيضًا استدعت تدخّل مُهندسو آبل للوقوف على الأسباب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *