آبلأخبار

آبل تسعى لاستخدام طائرات بدون طيار لرصد حالة الطرقات، وتعمل على خرائط للمطارات والمتاحف

آبلأخبار

خرائط

أشار التقرير الصادر على لسان وكالة Bloomberg إلى أن شركة آبل تسعى إلى تحسين جودة تطبيق الخرائط Apple Maps من خلال توفير خرائط داخلية لبعض الأماكن العامة كالمطارات والمتاحف، إضافة إلى رغبتها في رصد حالة الطرقات بأساليب جديدة كُليًّا.

وقال التقرير إن آبل تسعى إلى استخدام طائرات بدون طيّار Drones من أجل دراسة حالة الطرقات ودرجة الازحام فيها، مع رصد أيضًا الأشغال على الطرقات العامة ومعرفة وقت انتهاءها لتنبيه جميع المستخدمين. كما ترى آبل في استخدام هذه الطائرات فرصة سانحة لتقديم معلومات أكثر ثراءً حول إمكانية الانتقال بين المسارات المُختلفة على الطرقات السريعة، مما يوفّر معلومات تفصيلية عن حالة الطرقات العامة.

وحصلت آبل في شهر مارس/آذار في العام الجاري على موافقة هيئة الطيران الفيدرالية FAA لاستخدام طائرات بدون طيار، وهذا يمثّل فرصة تسمح لها بالتخلّص من فكرة الاعتماد فقط على السيارات التي تجوب مناطق مختلفة من العالم لالتقاط صور وتقديم تقارير تُساعد في توفير حالة الطرق ودرجة الازدحام المروري أمام المستخدمين.

وبحسب التقرير فإن التكهّن بموعد البدء باستخدام طائرات بدون طيار غير ممكن لأن آبل تحتاج للحصول على موافقات أُخرى ومعرفة الأوقات الملائمة للخروج بهذه الأجهزة واستخدامها للحصول على تقارير تفصيلية حول حالة الطرقات.

من جهة أُخرى، ذكرت Bloomberg أن آبل تنوي أيضًا توفير خرائط داخلية لبعض الأماكن العامة مثل المطارات والمتاحف، بحيث تتوفر أمام المستخدم إمكانية معرفة طريقة الانتقال داخل المطارات الكبيرة على سبيل المثال.

يُذكر أن إيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس قسم الخدمات والتطبيقات في آبل، تحدّث سابقًا عن الاستثمارات الكبيرة التي تبذلها آبل في نظام الخرائط الخاص بها لتحويله إلى تطبيق يستخدم على نطاق واسع حول العالم، مؤكدًا عدم وجود نموذج ربحي من هذا التطبيق لأن الأهم هو تقديم الفائدة للمستخدمين أولًا.

مُلخّص مُقابلة الرئيس التنفيدي لشركة آبل تيم كوك مع صحيفة واشنطن بوست

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *