Apple TViOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تُطلق رسميًا ميّزة Single Sign-On لجميع مستخدمي iOS وtvOS

Apple TViOSأنظمة تشغيلأخبار

ميّزة

أطلقت شركة آبل رسميًا ميّزة Single Sign-On لجميع مُستخدمي الإصدار العاشر من أنظمة iOS على أجهزة آبل الذكية، وtvOS على الجيل الرابع من جهاز Apple TV، بعدما توفّرت سابقًا لمستخدمي النسخ التجريبية فقط.

وتسمح خاصيّة Signle Sign-On، المتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، لمستخدمي أجهزة آبل بتسجيل الدخول مرّة واحدة باستخدام حساباتهم في شبكات بث المُحتوى المختلفة، لتتم العملية بشكل آلي على جميع تطبيقات الشبكة، حيث كان المستخدم بحاجة لتسجيل الدخول بشكل يدوي في كل خدمة على حدة في السابق.

وتدعم الخدمة في الوقت الراهن شبكات بث محتوى مُحدّدة وهي CenturyLink Prism، وDirecTV، وDish، إضافة إلى GVTC، وGTA، وHawaiian Telecom، وHotwire، وأخيرًا MetroCast وSling على أن تدعم مُستقبلًا المزيد من شبكات بث المحتوى حسبما شاركت في الصفحة الرسمية للميّزة الجديدة.

singlesignon-800x707

وتوفر شبكات بث المحتوى في العادة أكثر من تطبيق للأجهزة الذكية، بعضها متخصص بالأفلام، وبعضها الآخر بالمسلسلات، وبعضها الآخر ببرامج الأطفال، وقبل خاصيّة Single Sign-On كان المستخدم بحاجة لتسجيل الدخول في كل تطبيق بشكل منفصل، وهو ما يتطلب الكثير من الوقت، ولهذا السبب وفّرت آبل الميّزة الجديدة.

وتسعى آبل إلى تحسين وصول المستخدمين إلى المحتوى عبر أجهزتها المختلفة، فإلى جانب خاصيّة Single Sign-On، أطلقت آبل تطبيق TV الذي يسمح للمستخدم بمعرفة البرامج التي سوف تُعرض في مُعظم شبكات بث المحتوى المختلفة، وبالتالي لم يعد المستخدم بحاجة للدخول إلى كل مُزوّد خدمة لوحده لمعرفة البرامج.

يُذكر أن شبكة Netflix أطلقت مؤخرًا إمكانية تحميل الأفلام والمُسلسلات عبر تطبيقها لنظام iOS، حيث سيظهر الآن زر للتحميل لمشاهدة المحتوى دون الحاجة إلى وجود اتصال بالإنترنت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *